القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

أفضل 5 جزر حول العالم

  أفضل 5 جزر حول العالم تتنوع بين الشواطئ مترامية الأطراف والثقافات الغنية والجيوب البرية، والخصائص الجذابة لأفضل عطلات الجزيرة التي تعطي سحر إضافي للمسافرين، سواء كانت سواحل رائعة أو تجارب غامرة أو سهلة الوصول إلى هناك.

 استخدم هذه القائمة لبدء التخطيط لقضاء عطلتك على الجزيرة، هل أنت مستعد لاستكشاف العالم؟ هل كنت تحلم بأماكن بعيدة وتجارب جديدة؟ هل تبحث عن طرق لجعل أحلامك في السفر حقيقة؟ إذا كان الأمر كذلك، فهذا المقال لك!

 سنتحدث عن أفضل الأماكن للسفر، وعن كيفية جعل رحلتك ممتعة قدر الإمكان، دعنا نبدأ التخطيط لمغامرتك القادمة!

1.   جزيرة موريشيوس:

جزيرة موريشيوس من أفضل 5 جزر حول العالم
جزيرة موريشيوس من أفضل 5 جزر حول العالم


لقد سمعت القول المأثور الذي يقول إن أفضل الأماكن غالبًا ما يكون الوصول إليها صعبًا، وهذا بالتأكيد ينطبق على هذه الجزيرة الأفريقية، التي تقع على بعد حوالي 500 ميل شرق "مدغشقر"، فشواطئ هذه الجزيرة الهادئة وجمالها الطبيعي يرحب بالمسافرين الذين لا يمانعون في السفر. بالإضافة إلى ذلك، فإن تنوعها الثقافي جعلها لا مثيل لها في أي مكان آخر على وجه الأرض، اقضِ أيامك في استكشاف الشلالات والجبال والعجائب الجيولوجية، واستمتع بساعات طويلة على الشواطئ المشمسة، ولا تنسى استكشاف المأكولات المحلية.

 لا تفوت قراءة: أهم 5 مراكز تجارية في العالم

2.   جزر البهاما:

جزر البهاما من أفضل 5 جزر حول العالم
جزر البهاما من أفضل 5 جزر حول العالم


ما يقارب ال 700جزيرة، تشكل جزر البهاما عاملًا لجذب ملايين الزوار إلى الشواطئ الرملية البيضاء لهذه الجنة ورحلات الصيد والغوص وأماكن الإقامة الفاخرة كل عام، وتقدم سلسلة الجزر المتنوعة هذه أيضًا مجموعة من الأنشطة حيث يمكن لعشاق الطبيعة استكشاف المناطق المحمية مثل محمية "ليون ليفي" للنباتات الأصلية "في إليوثيرا" ومتنزه "لوسيان" الوطني (في جزيرة جراند باهاما)، أو الاستمتاع بأحد الشواطئ العديدة أو الجزر الخاصة في البلاد. وفي الوقت نفسه، يمكن لهواة التاريخ استكشاف الآثار والتحف من الحقبة الاستعمارية والشعوب الأصلية مع توفر عروض الرحلات البحرية على مدار العام، فلا عجب في أن تكون جزر الباهاما وجهة شهيرة لقضاء العطلات.

 

3.   سانتوريني:

سانتوريني على قائمة أفضل 5 جزر حول العالم
سانتوريني على قائمة أفضل 5 جزر حول العالم


تقع جزيرة سانتوريني في اليونان، كل ما تبقى من هذه المدينة الأسطورية يحرسها الآن شواطئ جميلة ومنازل فخمة مطلية باللون الأبيض، وتتكون "سانتوريني" من جزيرتين مأهولتين وعدة جزر صغيرة،ويقضي معظم الزوار وقتهم في "ثيرا" التي تعد من أكبر الجزر، وهي موطن المدن الرئيسية في "سانتوريني".

 كما توجد بها شواطئ ملونة كالرمال السوداء والحمراء التي تجعل زيارتك لا تنسى، وبعد ذلك، انغمس في المسرات الأثرية ل "أكروتيري" القديمة المحفوظة بشكل مثير لمشاهدة أطلال ثلاث إمبراطوريات، بما في ذلك الإمبراطورية الرومانية.

 انتقل إلى: أجمل 5 قرى للسياحة حول العالم

4.   تاهيتي:

تاهيتي من أفضل 5 جزر حول العالم
تاهيتي من أفضل 5 جزر حول العالم


أميال من الخط الساحلي، وعشرات المنتجعات والمأكولات الفرنسية ذات المذاق السحري، "تاهيتي " لديها كل ما تقدمه لوجهة شهر العسل، وعلى الرغم من سمعتها المثالية وإمكانية الوصول السهل إليها، فإن تاهيتي هي محطة بعيدة المنال أكثر من كونها ملاذًا رومانسيًا. ومع ذلك، هذا لا يعني أنه يجب تجاهل تاهيتي، تقع الغابات المورقة بجانب الشواطئ الرملية، وتشتهر بتقديمها لأشهى المأكولات الفرنسية الفاخرة وبالأخص المأكولات البحرية، وإن كان هناك مكان يجسد الازدواجية الجميلة فهو "تاهيتي"، فالجو ملتوٍ وفوضوي في كثير من الأحيان لعاصمة الجزيرة "بابيتي"، لكن المسافرين يتفقون على أن المياه الدافئة والغابات المورقة والمنتجعات الفاخرة فيها تستحق البذخ.

 

5.   جزر غالاباغوس:

جزر غالاباغوس من أفضل 5 جزر حول العالم
جزر غالاباغوس من أفضل 5 جزر حول العالم


مع تضاريسها الجامحة وتفاصيلها الساحرة وحيواناتها النادرة (من أسود البحر إلى السحالي البحرية)، تجذب جزر "غالاباغوس" المكونة من 19 جزيرة المنعزلة أولئك الذين يبحثون عن لقاءات مبهجة في البرية. بعد كل شيء، في أي مكان آخر يمكنك مشاهدة السلاحف العملاقة ترعى على شفرات طويلة من العشب، وطيور البطريق قصيرة الريش تتجول على طول خط الاستواء.

 

نأمل أن تكون قد استمتعت بالقراءة عن أفضل 5 جزر حول العالم، حان دورك للتعليق والمشاركة معنا حول وجهتك المفضلة على الجزيرة.

 أيضًا، لا تنس التحقق من موقعنا على الويب للحصول على المزيد من تدوينات السفر المثيرة!

اقرأ أيضًا: أفضل خمس مطاعم حول العالم.

 

reaction:

تعليقات