القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

أهم 5 مراكز تجارية في العالم

هل أنت متسوق متعطش وتبحث عن أفضل مراكز التسوق في العالم؟ أو مسافر عالمي يريد زيارة مراكز التسوق الأكثر شهرة حول العالم؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور مدونتنا هذا يناسبك!

 جمعنا في هذا المقال خمسة من أهم مراكز التسوق في العالم وقمنا بتفصيل سبب تميزها

 أهم 5 مراكز تجارية في العالم

1.   مول اس ام ميجا (الفلبين):

 

مول اس ام ميجا (الفلبين) على قائمة أهم 5 مراكز تجارية في العالم

مول اس ام ميجا (الفلبين) على قائمة أهم 5 مراكز تجارية في العالم



إنه أحد أكبر مراكز التسوق في الفلبين، يجذب مركز التسوق هذا أكثر من 800000 شخص كل يوم، وبسعة قصوى تصل إلى 4 ملايين شخص، يتكون المركز التجاري من مبنيين رئيسيين بما في ذلك دار سينما، صالة بولينغ، ملعب ومتاجر للبيع بالتجزئة. كما يحتوي على العديد من المطاعم.

 مول اس ام ميجا قيد التجديد حاليًا والتوسع، عند اكتماله سيكون قادرًا على استيعاب أكبر عدد من الناس ليصبح أكبر مركز تسوق في الفلبين.

 

2.   ويست إدمونتون (كندا):

 

مول اويست إدمونتون في كندا على قائمة أهم 5 مراكز تجارية في العالم

مول اويست إدمونتون في كندا على قائمة أهم 5 مراكز تجارية في العالم



يعد هذا المركز من أكبر مراكز التسوق في العالم،ويضم المركز أكثر من 800 متجر وخدمة، بما في ذلك مركز تسوق يمتلك أكبر حديقة داخلية في العالم، وأكبر حديقة مائية داخلية في العالم، وقصر جليدي، تشمل عوامل الجذب الأخرى ملعبًا مصغرًا للجولف من 18 حفرة ومسرحًا للأفلام وصالة بولينغ.

 

3.   مول دبي (الإمارات العربية المتحدة):

 

مول دبي في الإمارات العربية المتحدة على قائمة أهم 5 مراكز تجارية في العالم
مول دبي في الإمارات العربية المتحدة على قائمة أهم 5 مراكز تجارية في العالم

مول دبي هو جزء من مجمع برج خليفة، وهو أكبر مركز تسوق في العالم من حيث المساحة الإجمالية. يحتوي المركز التجاري على أكثر من 1200 متجر، بما في ذلك أكبر متجر للحلوى في العالم.

يضم مول دبي حلبة للتزلج على الجليد ومركز ألعاب "سيغا"، تضمن لعبة بولينج ثلاثية الأبعاد، وفندق 5 نجوم فاخر، كما يضم 22 شاشة سينما و120 مطعم ومقهى. يمتلك المول أيضًا أحد أكبر أحواض السمك في العالم.

 

4.   جواهر إسطنبول(تركيا):

مول جواهر اسطنبول في تركيا على قائمة أهم 5 مراكز تجارية في العالم
مول جواهر اسطنبول في تركيا على قائمة أهم 5 مراكز تجارية في العالم
 

يقع جواهر اسطنبول في القسم الأوروبي من إسطنبول، افتتح في عام 2005. يعتبر من أكبر مراكز التسوق في أوروبا، حيث يضم مركز جواهر اسطنبول للتسوق حوالي 343 متجرًا، 34 مطعمًا للوجبات السريعة، و14مطعمًا فاخرًا. تشمل المرافق الإضافية على 12 دار سينما وصالة
بولينغ وعدد من المرافق الترفيهية الأخرى
.

 

5.   مول الإمارات (دبي):

مول الإمارات في دبي على قائمة أهم 5 مراكز تجارية في العالم
مول الإمارات في دبي على قائمة أهم 5 مراكز تجارية في العالم



يقع مول الإمارات في قلب دبي، ويضم المركز التجاري أكثر من 630 علامة تجارية عالمية، ويغطي مساحة 233.467 مترًا مربعًا، بما في ذلك المتاجر، محلات الأزياء، منتجات الحياة المتنوعة، المتاجر الرياضية، المنتجات الإلكترونية، المنتجات المنزلية، وأكبر متجر كارفور في المدينة.

ويضم مركز التسوق الضخم سكاي دبي، أول منتجع تزلج داخلي في الشرق الأوسط وأول حديقة ثلجية، بالإضافة إلى مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون الذي يتسع لـ500 مقعد، وماجيك بلانيت، ومدينة الترفيه الداخلية، وسينما فوكس، وأكثر من 90 مطعمًا عالميًا، بالإضافة للمقاهي.

  يعد التسوق جزءًا مهمًا من حياة الكثير من الناس، يمكن أن تقدم مراكز التسوق تجربة فريدة للجميع. نأمل أن تكون قد استمتعت بالتعرف على هذه المراكز التجارية الخمسة الرائعة حول العالم. ما هو مركز التسوق المفضل لديك؟ هل قمت بزيارة أي من هذه المراكز التجارية؟ شاركها معنا في قسم التعليقات أدناه!

اقرأ أيضًا: أفضل 5 جزر حول العالم.

 

reaction:

تعليقات