القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

الحفلات الفنية في موسم الرياض

 انطلق موسم الرياض 2021 في 20 أكتوبر2021 للمرة الثانية، إذ أن انطلاقته الأولى كانت عام 2019، وتوقف عام 2020 بسبب وباء كورونا، فيما كان  هذا العام هو موعد انطلاقته الثانية بعد انتظار طويل، وقد أقيمت العديد من الحفلات الفنية المميزة، والتي جذبت الكثير من الجماهير لحضورها، سنتعرف في مقال اليوم على أهم الحفلات المقامة في موسم الرياض.

حفل إليسا والشاب خالد

يقام برنامج بوليفارد المواهب حالياً في موسم الرياض، ويشارك فيه الشاب التونسي عزيز مامي، وهو الذي قام بتقديم فقرة غنائية في مقدمة الحفل الذي أحيته إليسا والشاب خالد، إذ قدم عزيز مامي بصوته ثلاث أغان لصابر الرباعي، الشاب عقيل، وناصيف زيتون. وكانت روتانا للصوتيات قد قامت بتنظيم الحفل والإشراف عليه، بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه التي يعرف عنها حرصها الدائم على تقديم كل ما هو مختلف ومميز في المجال الترفيهي.

وهو الحفل الأول الذي تحييه أليسا في موسم الرياض، بينما هي الاحتفالية الرابعة على مستوى المملكة العربية السعودية، وقد نالت الكثير من هتاف وترحيب الجمهور عند صعودها المسرح، وأطربتهم بصوتها الرائع إذ قدمت العديد من الأغاني من بينها:

لولا الملامة – وحشتوني – يا مرايتي – إلى كل اللي بيحبوني – مكتوبة ليك – خدني ليك – حالة حب – في عيونك – أسعد وحدة.

والتقت إليسا بالشاب خالد قبل صعوده للمسرح، فسألها عن الحفل، لتجيبه بأن المسرح مليء بالجماهير الراقية التي جاءت لتشاركهم فرحتهم بموسم الرياض.

ووجهت شكرها إلى تركي آل الشيخ لاهتمامه ودعمه لصناعة الترفيه في المملكة، كما قامت بالتقاط الصور مع الشاب خالد، والذي أثنى على جهود تركي آل الشيخ أيضاً.

أما عن الشاب خالد فإنها مشاركته الثانية في موسم الرياض بعد عام 2019، وقد أعرب عن سعادته للقاء الجماهير السعودية في الحفل، ومن الملفت للانتباه تصريحه لوسائل الإعلام، أنه وبعد 40 عام أو ما يزيد عليها من الغناء في الحفلات الكبيرة، إلا أن شعور الخوف من صعود المسرح لا يزال مرافقاً له حتى الآن، وقد أعاد تقديم أغنيته " وحدة بوحدة" على مسرح  محمد عبده أرينا.

تقنية الهولوغرام تسمح لأم كلثوم بإحياء حفلها في موسم الرياض

وجدت التكنولوجيا لتجعل الحياة أسهل وأكثر قدرة على العطاء، فبعد مضي العديد من السنين على رحيل كوكب الشرق أم كلثوم، تسمح التقنيات الجديدة بتجسيدها أمام الجمهور وإحياء حفل واقعي تماماً، وهي ليست المرة الأولى التي تحيي فيها كوكب الشرق حفلاً بتقنية الهولوغرام أو التصوير التجسيمي، إذ أقيمت الحفلة الأولى على مسرح مرايا في محافظة العلا، في مهرجان الشتاء طنطورة الثقافي، وجرى تقديم أربع أغان في مهرجان طنطورة وهي: أنت عمري، ألف ليلة، سيرة الحب، ولسه فاكر.

ماذا عن متحف عبد الحليم حافظ

كنوع من التكريم للفنان المصري الراحل، تم إنشاء مسرح العندليب في منطقة بوليفارد الرياض، ويضم المسرح مقتنيات للعندليب تعرض للمرة الأولى، وسط حضور أفراد عائلته.

كما يضم المسرح صوراً نادرة للفنان الراحل، تعرض في المطعم والمتحف الخاصين به، بالإضافة إلى عرض بانورامي مستمر بعنوان "حبيبتي من تكون"، وهذه المسرحية قد استمرت المسرحية لمدة ثلاث ساعات، بحضور 100 مشاهد، وهي من إخراج خيري بشارة، الذي تولى الإشراف على تنفيذها، وذلك للمزج بين اللقطات الحقيقية والتمثيلية، فيما تم تصميمها من قبل فريق من المختصين البريطانيين.

كما أن الزوار قد قدموا لمشاهدة الملابس التي ارتداها العندليب في تصوير أفلامه، والعديد من المقتنيات الشخصية الأخرى، بالإضافة لذلك فإن المسرح يقدم تجربة غنائية مميزة من أغاني العندليب، كما يضم المتحف العديد من الآلات الموسيقية التي تعود لزمن الفنان الراحل، بما في ذلك الغرامافون، بالإضافة للعديد من التسجيلات التي عثر عليها في منزله، وما يزيد عن 100 رسالة مكتوبة، والعديد من إهداءات المعجبين.

وقد عرض الإعلامي المصري عمرو أديب العديد من اللقطات الحصرية في المسرح في برنامجه "الحكاية"، وقد تواجد الإعلامي عمرو أديب في كواليس المسرحية، وظهرت العديد من اللقطات له برفقة المخرج خيري بشارة.

مسرح عبد الحليم
مسرح عبد الحليم


مناطق المهرجان المختلفة

من المهم أن تعلم أن المناطق الموجودة في موسم الرياض لاستقبال الزوار هي:

·         بوليفارد الرياض سيتي:

من المميز عن هذه المنطقة أنها الأشهر من بين مناطق الموسم، وكذلك فإنها قد بنيت خلال 120 يوم، وأشهر معالم المنطقة هي النافورة الراقصة، كما أن بوليفارد الرياض تحتوي على العديد من الأماكن الترفيهية، ومتاجر التسوق، بالإضافة للمطاعم والمقاهي، كذلك الجلسات العائلية الداخلية، والخارجية، كما أنها تحتوي على العروض المسرحية والأجواء الموسيقية الملائمة لكافة الأذواق.

·         الرياض ونتر ووترلاند:

هي أكبر مدينة للملاهي المتنقلة في العالم، وتقام فعالياتها الترفيهية في الهواء الطلق، وتتم تجربة هذه الفعاليات في الأجواء الشتوية، كما أنها تحتوي على العديد والعديد من التجارب المميزة، وستكون الخيار الأفضل للمهتمين بالألعاب والمطاعم والمغامرات.

·         المربع:

تسمح هذه المنطقة لروادها بعيش تجارب فاخرة، تتجسد هذه التجارب في المطاعم العالمية التي تعمل على تقديم أفخم الأطعمة، وتحتوي على طاقم من أمهر الطهاة العالميين، وقد جاء الطهاة من الدول المختلفة مثل: أميركا، بريطانيا، إيطاليا، اليابان، الأرجنتين، فرنسا، بهدف تحضير وتقديم ألذ المأكولات والأطباق من الأصناف المختلفة.

·         قرية زمان:

هي المنطقة التي تجمع الأعمار والأجيال المختلفة، بهدف إبراز الجانب التراثي والطابع التقليدي للمملكة العربية السعودية، عبر القيام بإحياء الماضي، وإنشاء الأجواء التي تحاكي العيش في الفترات الماضية، فتنقل الزائر لسلسلة من الذكريات، أو تسمح للزوار بالانتقال إلى فترة لم يسبق لهم أن عاشوها من قبل، بالإضافة لوجود مسرح وسينما فيها.

·         واجهة الرياض:

تختص هذه المنطقة بإقامة المهرجانات والمعارض المتنوعة، مثل المعارض الفنية، والمختصة بالمجوهرات، والموضة، وكذلك الأزياء، بالإضافة للمهرجانات المخصصة لعشاق الألعاب الالكترونية وأفلام الإنمي، وتقام هذه المهرجات والمعارض في فترات مختلفة، ويجري استقبال الزوار لمدة 9 ساعات يومياً  كحد أدنى في هذه المناطق، وتزداد مدة الاستقبال في نهاية الأسبوع.

·         رياض سفاري:

تم تخصيص المنطقة لاستقبال العائلات والأطفال، وتحتوي على تجارب سفاري، وحديقة سفاري، وتتيح المنطقتان الفرصة لخوض التجارب مع الطبيعة والتفاعل معها، حيث يمكنك أن تشاهد الحيوانات وتتفاعل معها، كما توفر الأجواء المناسبة لمحبي المغامرات البرية والاستكشاف في الطبيعة.

·         كومبات فيلد:

هي المنطقة المخصصة لعشاق ألعاب الحروب، فتقوم بمحاكاة وتقليد الألعاب الحربية، بعدد فعاليات يصل إلى 33 فعالية، من بينها قيادة الدبابات، الرماية بالذخيرة، الحروب الجماعية، تحديات الهروب، ميادين القتال، بالإضافة لمعارض بيع الأسلحة، وبالإمكان أن تحصل على ترخيص لحيازة هذه الأسلحة، كما يمكنك زيارة كومبات فيلد بمعدل 8 ساعات يومية من التحديات.

ويجري استقبال الزوار لمدة 9 ساعات يومياً  كحد أدنى في هذه المناطق، وتزداد مدة الاستقبال في نهاية الأسبوع.

اقرأ أيضاً: فعاليات موسم الرياض

فعاليات موسم الرياض 2021
فعاليات موسم الرياض 2021



 

إن هذا الحدث الترفيهي يعتبر المهرجان الترفيهي الأكبر على مستوى العالم، وقد أعلن تركي آل الشيخ- رئيس هيئة الترفيه والإبداع في المملكة العربية السعودية أن موسم الرياض بدورته الثانية قد دخل موسوعة غينيس، وحصل على شهادتين عالميتين كأكبر حدث ترفيهي شامل.

وقد حصل موسم الرياض بدورته الفائتة عام 2019 على أول شهادة في غينيس، فيما حصل على شهادته الثانية عن موسم 2021، وكان سبب دخول موسم الرياض عام 2021 لموسوعة غينيس لعبة بوليفارد، والتي وصل طولها إلى 22.136 متر.

في الختام، نود التذكير أن موسم الرياض انطلق بدورته الثانية منذ العديد من الأيام، وهو المهرجان الترفيهي الأكبر في المنطقة والعالم، والذي يمتد لفترة تصل إلى أربعة أشهر، وقد اعتمد شعار تخيل أكثر بهدف إيصال رسالته للجمهورأن لا شيء مستحيل، وأن عيش العديد من الأسابيع الترفيهية يعني إعادة شحن الطاقة والترويح عن النفس، حتى يتمكن المرء من الاستمرار بأداء مهامه اليومية، ورغم الانتقادات العديدة التي تم توجيهها للحكومة بخصوص هذا المهرجان من ناحية التحرر من قيود العادات والتقاليد، وكذلك عدم الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي التي تعتبر ضرورية للحد من انتشار فيروس كورونا، إلا أن المهرجان قد استطاع الوصول لكل دول العالم، محققاً الانتشار الواسع والكبير.

      قد يهمك أيضاً: موسم الرياض.. ما يهمك أن تعرفه

 

reaction:

تعليقات