القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

موسم الرياض.. ما يهمك أن تعرفه

  يعرف موسم الرياض أنه مهرجان ترفيهي على مستوى العالم، ويقام في عاصمة المملكة العربية السعودية- الرياض، وذلك بهدف تحويلها إلى وجهة ترفيه وسياحة عالمية، وذلك حسب أهداف برنامج جودة الحياة، وهو أحد برامج الرؤية السعودية عام 2030، وقد انطلق عام 2019 للمرة الأولى، وتوقف عام 2020 نتيجة جائحة كورونا، وقد أثبت نجاحه الباهر عام 2019 إذ استقطب ما يزيد عن 10 مليون زائر.

عن موسم الرياض 2019

استمر لمدة 70 يوم، وقد وصل عدد زواره لأكثر من 7 مليون، فقد تم تمديده في مناطق ونتر وندرلاند، والمربع، والسفاري، وصحارى إلى يناير 2020، بينما في الرياض بوليفارد تم تمديده إلى مارس 2020، وقد توزعت فعالياته البالغة 100 فعالية على 12 موقع، بمساحة 14 مليون متر مربع، وعملت 280 شركة سعودية على تنفيذه.

وقد تنوعت أنشطته، بين العروض الحماسية، والحياة البرية، والمطاعم والمقاهي، وكذلك الماركات العالمية، بالإضافة لعروض السيارات، والمزادات والألعاب، والحفلات الشرقية والأجنبية، والتراث والفن، ومن هذه الفعاليات: معرض الصيد والصقور السعودي، مهرجان فيراري، كرنفال الرعب، بارك التزلج، الحديقة الساحرة، فوت بارك، ليالي عدن، ليالي المحروسة، فرقة "بي تي اس" الكورية، تجربة نيرف، تجربة مارفل، النافورة الراقصة.

وتوزعت مواقع الفعاليات على الأماكن التالية: الرياض بوليفارد، وواجهة الرياض، ومعرض الرياض للسيارات، ورياض ونتر وندرلاند، وملاعب الرياض، والحي الدبلوماسي، والمربع، والملز، ووادي نمار، ونبض الرياض، ورياض سفاري، ورياض صحارى.

موسم الرياض 2021

انطلق موسم الرياض عام 2021، منذ العديد من الأيام، وقد شهد افتتاحاً ضخماً حضره ما يزيد عن 750 ألف شخص، وقد جرى وصف الموسم بأنه الاحتفال الأضخم في المنطقة، وكذلك قيل عن الافتتاح أنه كان جزءاً من الخيال.

وقد رافق انطلاق المهرجان الترويج الكبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وقد حصد هاشتاغ #موسم_الرياض المرتبة الأولى على تويتر، بما يفوق 140 ألف تغريدة.

فيا لفت رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ إلى أن شعار المهرجان عام 2019 كان تخيل، بينما أصبح الشعار اليوم تخيل أكثر.

موسم الرياض 2021
موسم الرياض 2021


بين مؤيد ومعارض للمهرجان..

ومثل أي نشاط آخر فإن الناس قد انقسمت ما بين مؤيد ومعارض، فمنهم من شجع هذا الحدث الاستثنائي، بينما عمل آخرون على انتقاده، وقد وجه العديد من الناس التهاني والتبريكات إلى تركي آل الشيخ، بمناسبة نجاح الافتتاح، وهو رئيس هيئة الترفيه السعودية.

وكذلك فإن الكثير من الناس قد اعتبروا هذا المهرجان بمثابة خطوة جريئة من المملكة العربية السعودية، ومحاولة منها للتحرر من القيود القديمة، والانفتاح على آفاق جديدة، وجرى اعتبار هذا المهرجان على أنه نقطة مفصلية في حياة المجتمع السعودي.

فيما جرى اعتبار أن العاصمة الرياض قامت بإبهار الجميع بما حدث، ولا يوجد عقل يستوعب الذي حصل.

أما من الناحية الأخرى فقد اعتبر البعض موسم الرياض خروجاً عن العادات والتقاليد التي طالما حكمت المجتمع السعودي، فيما وصفه البعض بالانسلاخ عن الدين والأخلاق، بينما كان البعض ينظر للموضوع من وجهة نظر مرتبطة بالوضع الحالي، إذ كان موطن الانتقاد أن جائحة كورونا لم تنحسر بشكل نهائي بعد، وجرى توجيه الاتهام للدولة، بأنها تتخذ إجراءات التباعد الاجتماعي حصراً في المدارس والجوامع، فيما تعمل على تناسيها أو غض النظر عنها في التجمعات والفعاليات التي تجري إقامتها في المهرجان الحالي.

فيما عانت العدد من النساء السعوديات من التحرش نتيجة الازدحام الشديد وعدم وجود عقوبة رادعة للمتحرشين، وهو الأمر الذي دفع العديد من السعوديات للحديث عن عدم رغبتهن بزيارة المهرجان خوفاً من التحرش، بينما طالب العديد من المواطنين السعوديين بنشر صور وأسماء المتحرشين، وذلك انطلاقاً من وجهة نظر أن العديد من القضايا يمكن الحد منها عندما يكون المجتمع هو الذي يقوم بعقاب المتهمين، وليس القانون.

مميزات موسم الرياض 2021

من الملفت للانتباه أن موسم الرياض يحتوي على الأنشطة التي تناسب جميع الفئات العمرية، ومن بين الأنشطة التي جرى إطلاقها فيه المسيرة الاستعراضية الأولى من نوعها في الإقليم، وقد تضمنت هذه المسيرة ما يزيد عن 1500 مؤد بملابس تنكرية، وما يزيد عن 2500 طائرة درون، بالإضافة للعروض المخصصة لراقصي السامري، وقد حصل الإقبال الكبير من الجماهير الذين عاشوا ساعات من الفرحة العارمة، وترافقت هذه الأحداث مع الألعاب النارية التي غطت سماء الرياض..

 قد يهمك أيضاً: نصائح ضرورية للسياحة والسفر

أشهر الفعاليات

الخميس 11 نوفمبر2021 إلى 11 فبراير 2022 – رحلة الست

بانوراما غنائية تحكي قصة كوكب الشرق أم كلثوم، منذ طفولتها حتى وفاتها، تبدأ البانوراما عند الساعة التاسعة مساء، وتقام في بوليفارد ميوزك - مسرح كوكب الشرق، ويبلغ ثمن البطاقة 500 ريال،

الجمعة 12 نوفمبر 2021 إلى الأحد 21 نوفمبر 2021 – مهرجان الرياض للألعاب

يقام في واجهة الرياض، ويبدأ المهرجان عند الساعة الرابعة عصراً كل يوم، وهو أضخم مهرجان ترفيهي في المنطقة والعالم، يعمل على تجميع الأنشطة الترفيهية والألعاب في مكان واحد، ويبدأ سعر التذاكر من 50 ريال، ويتم كشف الستار عن اكثر من 500 لعبة جديدة، وسيجري عرض الكثير من العروض الترفيهية لأول مرة في المملكة والعالم، كما أنه يسمح بالدخول المجاني للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام واحد، كما أنه يسمح بوجود الأطفال من جميع الأعمار، إلا أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عام، يشترط وجود شخص بالغ برفقتهم.

السبت 13 نوفمبر 2021 إلى الثلاثاء 30 نوفمبر 2021- قتال الروبوتات

 يقام القتال فيCombat field Tech zone، بسعر 50 ريال للبطاقة بحيث يشمل الضريبة كذلك، ويقدم هذا العرض تجربة لن تنساها فهي شديدة المتعة والإثارة!

ويوجد عرضان أحدهما عند السابعة مساء، والآخر عند التاسعة والنصف مساء.

الخميس 18 نوفمبر 2021، يقام حفل للفنان العربي العراقي كاظم الساهر، في مسرح أبو بكر السالم

تبدأ الأسعار من 300 ريال، وتفتح أبواب المسرح في الثامنة مساء، وفي وصف هذه التذاكر :

هذه التذاكر غير قابلة للإلغاء، أو الاسترجاع أو التبديل، وعند شراء هذه التذكرة يجب أن تلتزم بكافة الشروط والأحكام، وشروط الجهة المنظمة قبل وخلال الفعالية، ويتم إرجاع سعر التذكرة كرصيد للمحفظة الالكترونية للعميل لدى زودي الخدمة، وذلك في حال إلغاء أو تأجيل أو تغيير موعد الفعالية من قبل الجهة المنظمة، وفي حال حدوث ذلك، وإرجاع ثمن التذكرة، يحق للعميل استخدام ثمن التذكرة المرتجع لشراء تذكرة جديدة للفعالية ذاتها بعد تحديد موعدها الجديد، أو لفعالية أخرى يقدمها مزود الخدمة.

كم أنه تجري الاستفادة من الرصيد خلال فترة الموسم فقط، كما أن أعمار الحضور يجب أن يزيد عن 12 عام، ويقتصر الدخول على الحاصلين على جرعتين والمحصنين تجاه فيروس كورونا.

كما يحق للجهة المنظمة أن تمنع دخول الأشخاص المتأخرين، وبالتالي لا يحق لهؤلاء الأشخاص المطالبة باسترجاع ثمن البطاقة، وتلافياً لوقوع مثل هذه المشاكل، يجوز الحضور قبل بدء الحفلة، ومن الممكن ان يجري تفتيش المقتنيات والأغراض الشخصية للزوار، وستتم مصادرة أية مواد خطرة، كما أنه من غير المسموح أن يجري اصطحاب الكاميرات الخاصة بالتصوير الاحترافي إلى المكان، كما يشترط أن يوافق الحائز على البطاقة على نشر الصور ومقاطع الفيديو الملتقطة أثناء الفعالية على مواقع الانترنت، كما أن الجهة المنظمة لا تتحمل أي أضرار تنجم عن الحفل، سواء كانت أضرار جسدية للحضور أو حاملي التذاكر، أو فقدان المقتنيات الشخصية.

يمكنك الحصول على البطاقة الخاصة بحفل كاظم الساهر عبر الرابط التالي.

أخبرونا بالتعليقات عن الفعاليات التي قمتم بحضورها، أو تلك التي تنوون الذهاب إليها في موسم الرياض 2021.

reaction:

تعليقات