القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

فعاليات موسم الرياض

تحدثنا في المقال السابق- موسم الرياض ما يهمك أن تعرفه عن موسم الرياض 2021، وذكرنا العديد من الفعاليات المميزة التي ستجري في هذا الموسم المبهج وشديد التميز والتي تمثلت في رحلة الست وحفل كاظم الساهر، وكذلك قتال الروبوتات ومهرجان الرياض للألعاب.

 سنتعرف اليوم على عدد من الفعاليات الأخرى، فإن أردتم معرفة كل شيء عن هذه الفعاليات، أكملوا قراءة المقال حتى نهايته.

أولاً- معرض الرياض للسيارات:

يقام المعرض في الفترة الممتدة من  الخميس 18 نوفمبر 2021 إلى الأحد 28 نوفمبر 2021، ويبدأ عند الساعة الرابعة من عصر كل يوم، يقام في جناح معرض الرياض، وتبدأ أسعار التذاكر من 150 ريال سعودي متضمنة الضرائب.

يوصف معرض الرياض للسيارات بأنه أضخم معرض سيارات في المملكة العربية السعودية، والشرق الأوسط، ويعمل على توفير العديد من المزايا والأنشطة الفريدة والمميزة لعشاق السيارات والمهتمين بها، كما أنه يعمل على تجميع السيارات الأكثر ندرة في مكان واحد.

يحتوي المعرض على العديد من الشركات العالمية والرائدة في صناعة السيارات، كما سيقام مهرجان فيراري في 26و 27 نوفمبر، وعلى الرغم من وجود السيارات الكلاسيكية في منطقة التراث، مما يوضح التاريخ الطويل للشركة في الصناعة، توجد كذلك منطقة Plazaالمميزة بتصاميمها، وسيتمكن الزوار من مشاهدة أفخم وأسرع وأحدث السيارات على الإطلاق، ويقوم المعرض بالكشف عن مسارات السيارات والمزادات العلنية للسيارات، كما أنه يشمل عروضاً للأطفال والبالغين.

معرض الرياض للسيارات
معرض الرياض للسيارات
ثانياً- قرية زمان:

في الفترة الممتدة من 3 نوفمبر إلى 2 يناير، وعند الساعة الرابعة مساء تقام فعالية قرية زمان، في موقع قرية زمان، وهو مكان يجمع كل الأجيال بطابع تراثي قديم، جرى تزيينه بالأضواء والجلسات، وتوجد عروض تفاعلية وموسيقى تجعلك تشعر بالتجربة القديمة بكل تفاصيلها المميزة.

قرية زمان من فعاليات مهرجان الرياض المميزة
قرية زمان من فعاليات مهرجان الرياض المميزة

ثالثاً- الرياض بوليفارد سيتي:

من 1 نوفمبر إلى 1 أبريل يمكنك زيارة بوليفارد الرياض سيتي، ابتداء من الساعة الخامسة مساء، وحتى الثانية صباحاً، وتعرف الرياض بوليفارد بأنها من أكبر مناطق الرياض، وتعود السنة للزوار بحجم أكبر من السنين السابقة بثلاث مرات، وفيها ثمان مناطق خيالية، تتميز بمجموعاتها الخاصة من الفعاليات، المطاعم، المهرجانات، والمتاجر المصممة لجميع الأذواق والأعمار، ويكون الدخول مجانياً للأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 12 عام.

الرياض بوليفارد سيتي
الرياض بوليفارد سيتي

رابعاً- رياض سفاري:

تندرج فعاليتان في رياض سفاري، أولاهما تجربة سفاري في موسم الرياض 2021، والتي تمتد من 26 أكتوبر حتى 25 ديسمبر، وتقام في سفاري(رحلات)، وتبدأ الأسعار من 150 ريال شاملة للضريبة، وتشتمل الفعالية على رحلة باليونيماق أو بالسيارة الخاصة، تتم مشاهدة الحيوانات البرية والنادرة في منطقة سفاري عبر جولة مع المرشدين المختصين.

ويسمح للأطفال دون عمر السنتين بالحضور المجاني، إلا أن الرحلة تنطلق في موعدها المحدد، فمن الأفضل التواجد قبل موعد الرحلة بنصف ساعة.

رياض سفاري 2021
رياض سفاري 2021


أما عن منتزه سفاري في موسم الرياض 2021، يقام في الفترة الممتدة من 26 أكتوبر إلى 25 ديسمبر، عند العاشرة صباحاً، في منتجع نوفا، بسعر 55 ريال شامل للضريبة.

هو الخيار الأفضل لمحبي المغامرات، إذ يمكنك أن تستشعر المغامرة وتستمتع في المنتزه والعروض المسرحية المقامة، كذلك فإن الأجواء البرية الموجودة في فعاليات المنتزه المختلفة تعتبر فرصة لا تكرر، كذلك توجد العديد من الجولات التفاعلية مع الحيوانات في المزرعة، وتسلق الشجرة وصولاً لقمتها، بهدف رؤية المكان بأكمله عبر التلسكوب، بالإضافة لوجود الألعاب المائية، كذلك تحدي الرفاق والعائلة في العديد من الألعاب، كما توجد العديد من المأكولات اللذيذة التي يمكنك تناولها في مطعم سفاري، كذلك فإن حضور الأطفال دون السنتين مجاني تماماً.

منتزه سفاري 2021
منتزه سفاري 2021


خامساً- ونتر ووتر لاند الرياض:

بعدد ألعاب يفوق 50 لعبة، و6 مناطق مناسبة لجميع الأعمار يمكنك الاستمتاع في ونتر ووتر لاند الرياض، في الفترة الممتدة بين 27 أكتوبر إلى 31 مارس، عند الساعة الرابعة مساء، وبسعر بطاقة يبدأ من 55 ريال، والأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام واحد يسمح بدخولهم المجاني، ويكون ثمن البطاقة 55 ريال في أيام الأسبوع، بينما يصل إلى 110 ريال في نهاية الأسبوع.

ونتر ووتر لاند
ونتر ووتر لاند


سادساً – كومبات فيلد:

عند الخامسة مساء في الفترة الممتدة من 23 أكتوبر إلى 16 مارس، يمكنك أن تعيش رحلة على مر العصور، ابتداء من العصور الوسطى بوجود العديد من الفعاليات والتحديات التي تعمل على تطوير مهاراتك،  وصولاً لمنطقة الكاوبوي  مما يسمح لك بعيش حياة الريف الغربي.

أما في ميادين البينتبول والآيباتل يمكنك أن تستمتع بمغامرات فريدة من نوعها، بينما في منطقة بارود سوف تتعرف على تاريخ الأسلحة، أما في ميدان خط النار وميادين الرماية سوف تعيش العديد من التجارب لأول مرة، وسوف تنتهي رحلتك في منطقة التيك زون، وهي منطقة تتميز بتجارب وألعاب تقنية، تمكنك من أن تعيش فيها مغامرات المستقبل بكل حماسها.

سوف تدفع 10 ريال في الأيام العادية، و30 ريال في نهاية الأسبوع، وهذه الأسعار لا تشمل أسعار الفعاليات في الداخل، وعلى الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 12 عام أن يكونوا برفقة شخص بالغ.

كومبات فيلد
كومبات فيلد

أخبرونا عبر التعليقات عن النشاطات المفضلة لديكم في موسم الرياض 2021.

 

 

 

reaction:

تعليقات