القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

أقوى خمس جوازات سفر في العالم حسب مؤشر هينلي

تعتمد عملية التصنيف العالمي لجواز السفر على قدرة حامل جواز السفر على السفر إلى وجهات دولية أخرى. يكون جواز السفر أقوى إذا كان يسمح بالسفر بدون تأشيرة إلى المزيد من الوجهات، فكل دولة في العالم لديها سياسة تأشيرة تنطبق على الزوار الأجانب من مواطنيها للدول أخرى إذا أرادت دخول حدودها.

ما هي أقوى جوازات السفر في العالم؟

 تسمح أقوى جوازات السفر لحامليها بدخول معظم البلدان والأقاليم في العالم بدون تأشيرات مسبقة، لذا فهم يحتلون أعلى منصب في جدول الترتيب، وسنقدم لكم في هذا المقال 5 اقوى جوازات في العالم.

1.   اليابان:

 

جواز سفر اليابان على قائمة أقوى 5 جوازات سفر في العالم وفق مؤشر هينلي
جواز سفر اليابان على قائمة أقوى 5 جوازات سفر في العالم وفق مؤشر هينلي

وفقًا لمؤشر "هينلي" يحتل جواز السفر الياباني المرتبة الأولى في العالم. يتم تحديد تصنيفات جوازات السفر اليابانية بناءً على مستوى حرية الحركة العالمية، حيث يسمح جواز السفر الياباني لحامليه بالسفر بدون تأشيرة إلى 193 دولة حول العالم، بينما يحتاجون إلى الحصول على تأشيرة السفر المسبق إلى 25 دولة.

قائمة بعض الدول التي يسمح بدخولها دون تأشيرة لحاملي جواز السفر الياباني (البرازيل، جميع دول الاتحاد الأوروبي، الإمارات العربية المتحدة، بريطانيا، أمريكا).


2.   سنغافورة:


جواز سفر سينغافورة على قائمة أقوى 5 جوازات سفر في العالم وفق مؤشر هينلي
جواز سفر سينغافورة على قائمة أقوى 5 جوازات سفر في العالم وفق مؤشر هينلي

وفقًا لمؤشر تصنيف جوازات السفر، يحتل جواز سفر سنغافورة المرتبة الثانية في العالم. يعتمد ترتيب جواز السفر السنغافوري على درجة حرية الحركة العالمية التي يسمح جواز السفر السنغافوري لحامليها بالسفر بدون تأشيرة إلى 192 دولة حول العالم، بينما يحتاجون للحصول على موافقة مسبقة للتأشيرات قبل السفر إلى 25 دولة.

قائمة بعض الدول التي يسمح بدخولها دون تأشيرة لحاملي جواز السفر السنغافوري (فرنسا، ألمانيا، اليونان، إيطاليا، هولندا، النرويج، سويسرا، كوبا، المكسيك، أستراليا).

 

3.   كوريا الجنوبية:

 

جواز سفر كوريا الجنوبية على قائمة أقوى 5 جوازات سفر في العالم وفق مؤشر هينلي
جواز سفر كوريا الجنوبية على قائمة أقوى 5 جوازات سفر في العالم وفق مؤشر هينلي

تحتل جوازات السفر الكورية الجنوبية المرتبة الثانية في العالم أيضًا. يتم تصنيف جوازات السفر الكورية الجنوبية بناءً على مدى سماح جوازات السفر لحامليها بحرية التنقل حول العالم، مما يمنحهم السفر بدون تأشيرة إلى 192 دولة حول العالم، بينما هم بحاجة للحصول على تأشيرة مسبقة قبل السفر إلى 25 دولة.

قائمة بعض الدول التي يسمح بدخولها دون تأشيرة لحاملي جواز سفر كوريا الجنوبية (بلجيكا، بلغاريا، التشيك، قبرص، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، الأرجنتين، جزر البهاما، البرازيل).

 

4.   فنلندا:

 

جواز السفر الفينلندي على قائمة أقوى 5 جوازات السفر حول العالم وفق مؤشر هينلي
جواز السفر الفينلندي على قائمة أقوى 5 جوازات السفر حول العالم وفق مؤشر هينلي

وفقًا لمؤشر تصنيف جوازات السفر، يحتل جواز سفر فنلندا المرتبة الثالثة في العالم. يعتمد ترتيب جوازات السفر الفنلندية على درجة حرية الحركة العالمية التي يسمح جواز السفر الفنلندي لحامليها بالسفر بدون تأشيرة إلى 191 دولة حول العالم حيث يحتاجون إلى تأشيرة. السفر المسبق إلى 25 دولة.

قائمة بعض الدول التي يسمح بدخولها دون تأشيرة لحاملي جواز سفر فنلندا (ألبانيا، النمسا، بلغاريا، التشيك، اليونان، فرنسا، هولندا، كندا، تشيلي).

 

5.   ألمانيا:

 

جواز السفر الألماني على قائمة أقوى 5 جوازات السفر حول العالم وفق مؤشر هينلي
جواز السفر الألماني على قائمة أقوى 5 جوازات السفر حول العالم وفق مؤشر هينلي

وفقًا لمؤشر تصنيف جواز السفر الخاص بالدليل، يحتل جواز السفر الألماني المرتبة الثالثة في العالم. يعتمد ترتيب جوازات السفر الألمانية على درجة حرية الحركة العالمية التي تسمح جوازات السفر الألمانية لحامليها بالسفر بدون تأشيرة إلى 191 دولة في العالم يحتاجون إلى الحصول عليها السفر المسبق إلى 25 دولة.

قائمة بعض الدول التي يسمح بدخولها دون تأشيرة لحاملي جواز سفر ألمانيا (أرمينيا، تركيا، سويسرا، قبرص، التشيك، مدغشقر).

 

 هذا كل شيء لإلقاء نظرة على أقوى خمس جوازات سفر في العالم. إنه لأمر مدهش أن نرى مقدار القوة التي يمكن أن يتمتع بها جواز السفر، ويظهر فقط أن الحصول على الوثائق الصحيحة يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا. لذلك إذا كنت تخطط للسفر قريبًا، فتأكد من أن جواز سفرك جاهزًا!

اقرأ أيضًا: أغرب فنادق العالم.

 

reaction:

تعليقات