القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

أفضل 5 وجهات سياحية شتوية

هل تبحث عن مكان للهروب من أشهر الشتاء الباردة؟ أو ربما مكان لتجربة الشتاء بكل مجدها؟ لا مزيد من البحث. لقد جمعنا لك أفضل المناطق للسياحة الشتوية، حتى تتمكن من العثور على وجهتك المثالية.

 

1.   هاواي:

 

هاواي على قائمة افضل 5 وجهات سياحية شتوية
هاواي على قائمة افضل 5 وجهات سياحية شتوية

هي الجزيرة الرئيسية في أرخبيل هاواي الواقع في وسط المحيط الهادي. تتميز بموقعها الجغرافي المذهل وتنوع طبيعتها حيث نجد الشواطئ الرملية السوداء، القمم المغطاة بالثلوج، الصحاري والغابات المطيرة. كما تتميز جزيرة هاواي الكبيرة بحدائقها ومتنزهاتها الجميلة وألوان شواطئها التي لن تراها في أي مكان اخر في العالم. أفضل وقت لزيارة هاواي هو من سبتمبر الى نوفمبر نظرا لأسعار الفنادق الرخيصة ودرجات الحرارة المناسبة. يمكنك تذوق أطباق هاواي المحلية مثل: حلوى بوي، المأكولات البحرية وقهوة كونا المحلية ذات المذاق الرائع.

 

2.   مدينة روما:

 

روما على قائمة افضل 5 وجهات سياحية شتوية
روما على قائمة افضل 5 وجهات سياحية شتوية

روما، مدينة التلال السبعة أو المدينة الخالدة، ويُقال إنه تم تأسيسها من طرف توأمين هنا ريموس ورومولوس الذين تمت رعايتهما من طرف ذئبة فيما تم قتلهما من طرف إله الحرب. ورغم تشكيك المؤرخين في هذه الرواية الا أن معظم المسافرين اليها متأكدون تماما من أن هناك شيئا سحريا في روما. حيث يمكن أن يكون السر في لغز مدينة الفاتيكان، أشباح الكولوسيوم، ساحة نافونا أو في طبق من المعكرونة، لكن المؤكد أن روما مدينة خيالية.

عند زيارتك لروما ستستمتع بالقطع الفنية الموجودة في متحف الفاتيكان، إضافة الى روعة المطبخ الايطالي. ستلاحظ أن روما مدينة حديثة بالرغم من تاريخها العريق، وهي ذات طابع متقن مع وجود واجهات مصممة بإتقان، فنادق أنيقة ومطاعم راقية.

 

أفضل وقت لزيارة روما هو من أكتوبر الى أبريل وهو الوقت الذي تنخفض فيه أعداد السياح وأسعار الفنادق. ستحتاج الى معطف دافئ لأن الأجواء ستكون باردة في هذه الفترة ولكنها لن تنخفض تحت الصفر. أما إذا كنت تفضل السياحة في طقس أكثر دفئا يمكنك القدوم في شهر مايو أو سبتمبر.


3.   جزيرة بوكيت:

 

جزيرة بوكيت على قائمة أفضل 5 وجهات سياحية شتوية
جزيرة بوكيت على قائمة أفضل 5 وجهات سياحية شتوية

رمال بيضاء نقية، مياه فيروزية صافية ومنحدرات من الحجر الجيري. كل هذا ما ينتظرك عند زيارة جزيرة بوكيت الساحرة الواقعة في جنوب غرب تايلاند. هذه الجزيرة محاطة ببحر أنامان وعلى مسافة ساعة واحدة بالطائرة من العاصمة بانكوك، تُعتبر جزيرة بوكيت قطعة من الجنة وتتميز بأسعارها المناسبة ومنتجعاتها الجميلة التي تتوفر على كل المرافق الضرورية للراحة والاسترخاء.

زيادة على جاذبيتها الاستوائية، تتوفر بوكيت على ثقافة محلية غنية خاصة في الطبخ، والتي تأثرت بالديانة السائدة في الجزيرة وهي البوذية. أفضل وقت لزيارة بوكيت هو بين نوفمبر وأبريل عندما تكون الظروف الجوية ملائمة لأنشطة الشاطئ مثل السباحة ورحلات القوارب.

 

4.   جزر العذراء الأمريكية:

 

جزر العذراء الأمريكية على قائمة افضل 5 وجهات سياحية شتوية
جزر العذراء الأمريكية على قائمة افضل 5 وجهات سياحية شتوية

هي مجموعة من الجزر في منطقة البحر. الجزر الرئيسية في الأرخبيل هي سانت كروا، سانت جون وسانت توماس. عند زيارتك لجزر العذراء ستتمتع بالطبيعة الساحرة والمعالم التاريخية الاستعمارية للمدن.

تتميز كل جزيرة بسحر خاص، حيث تشتهر سانت توماس بمينائها السياحي والعدد الكبير من اليخوت الفخمة الراسية فيه، إضافة إلى المحلات الراقية على طول الشارع الرئيسي. نجد جزيرة سانت جون المشهورة بأجوائها الرومانسية حيث يقصدها الأزواج لقضاء شهر العسل، نظرا لأجوائها الجميلة وحدائقها الرائعة. وباتجاه الجنوب توجد جزيرة سانت كروا وهي الأقل شهرة وزيارة من السياح وتتميز بنشاطها الزراعي الكبير ومحاصيل قصب السكر.



5.   مدينة ريو دي جانيرو:

 

ريو دي جنيرو على قائمة افضل 5 وجهات سياحية شتوية
ريو دي جنيرو على قائمة افضل 5 وجهات سياحية شتوية

تُعرف ريو دي جانيرو باسم سيداد مرافيلها أي المدينة المتألقة، ولقد استحقت هذه التسمية حقا. تقع المدينة عند مدخل ميناء الخليج وتصطف على جانبيها شواطئ ذات رمال بيضاء، وغابات مطيرة محاطة بالجبال الخضراء المتداخلة.

 رغم جمال مدينة ريو دي جانيرو وأجوائها الاحتفالية، إلا أنها لا تخلو من بعض المشاكل، خارج المناطق السياحية توجد أحياء فوضوية تُعرف باسم فأفيلا، يعيش فيها حوالي 130 ألف شخص في ظروف سيئة. ولقد عملت السلطات البرازيلية على محاربة الجريمة في هذه المناطق الا أن بعض الأماكن لا تزال غير آمنة.

أفضل توقيت لزيارة ريو دي جانيرو هو ما بين ديسمبر ومارس عندما يكون الطقس دافئ ومشمس لكي تستمتع بالشواطئ. يُعرف الكتريكا (مواطنون برازيليون وُلدوا في ريو دي جانيرو) بضيافتهم ووديتهم في التعامل مع السياح، ومن مميزاتهم أنهم يُحبون الأكل والرقص في وقت متأخر من الليل ويشتهرون بملابسهم المتلألئة الجاهزة للاحتفال.

تقدم السياحة الشتوية تجربة لا مثيل لها للمسافرين الباحثين عن شيء مختلف. مع هذه الوجهات الخمس، يمكنك استكشاف العالم والاستمتاع بمغامرة فريدة من نوعها. إلى أين ستتجه هذا الشتاء؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات أدناه!

اقرأ أيضًا: أقوى خمس جوازات سفر في العالم حسب مؤشر هينلي.

reaction:

تعليقات