القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

دليل السياحة في إيطاليا: أجمل 5 أماكن سياحية في إيطاليا

نظرًا لكون إيطاليا مسقط رأس الإمبراطورية الرومانية وعصر النهضة، فليس من الغريب أن تكون إيطاليا غنية جدًا بروائع الفن والعمارة، أو أن يكون لديها مواقع ثقافية للتراث العالمي لليونسكو أكثر من أي دولة أخرى في العالم. لكن أهم مناطق الجذب السياحي في إيطاليا لا تتمحور كلها على الفن والعمارة، حيث تنعم البلاد بالبحيرات والجبال والساحل الجميل الذي يمنحها مناطق جذب طبيعية رائعة، وهذه المقومات تجعل السياحة في إيطاليا لا تفّوت.

ما هي أجمل 5 أماكن سياحية في إيطاليا؟

تُظهر مناطق الجذب التالية الفن الإيطالي والهندسة المعمارية والمناظر الطبيعية الخلابة، وتوفر فرصًا للمهام النشطة أيضًا. للتأكد من أنك ستجد أفضل الأماكن للسياحة، خطط لمسار رحلتك باستخدام قائمة أفضل أماكن سياحية في إيطاليا. سنقدم لك عزيزي القارء أفضل 5 أماكن سياحية في إيطاليا.

 

1.   مدرج الكولوسيوم:

 

مدرج الكولوسيوم على قائمة أفضل 5 أماكن سياحية في إيطاليا
مدرج الكولوسيوم على قائمة أفضل 5 أماكن سياحية في إيطاليا

ظل هذا المدرج الضخم، وهو الأكبر من نوعه على الإطلاق الذي بنته الإمبراطورية الرومانية، نموذجًا للمرافق الرياضية حتى العصر الحديث. تم بناؤه في عام 72 ميلادي، وكان مكانًا للعروض العامة كالمبارزة والقتال الروماني، اليوم يقف الهيكل في تناقض كبير مع التطور الحديث الذي يحيط به، ويبقى هو تذكير بارز بالعصور القديمة والتاريخ الواسع لروما، لذلك يعتبر من أهم الأماكن السياحية في إيطاليا.

 

2.   القناة الكبرى في البندقية:

 

القناة الكبرى في البندقية على قائمة أفضل 5 وجهات سياحية في إيطاليا
القناة الكبرى في البندقية على قائمة أفضل 5 وجهات سياحية في إيطاليا

يعد ركوب القارب عبر قنوات البندقية تقليدًا يستمتع به المسافرون منذ قرون. البندقية هي مدينة تجعل السياحة في إيطاليا شيء مميز، ولطالما كانت القنوات هي الشوارع الرئيسية في المدينة، وتتصل ببعضها البعض عبر متاهة من الممرات الضيقة. القناة الكبرى هي أكبر وأشهر هذه الممرات المائية، حيث تقطع طريقاً عريضاً على شكل حرف S عبر المدينة.

 

3.   برج بيزا المائل:

 

برج بيزا المائل على قائمة أفضل 5 أماكن سياحية في إيطاليا
برج بيزا المائل على قائمة أفضل 5 أماكن سياحية في إيطاليا

يعتبر برج بيزا المائل أحد أهم عوامل الجذب في إيطاليا. بدأ العمل في البرج في القرن الحادي عشر، حيث كانت الأرض التي بُني عليها عبارة عن تربة ناعمة إسفنجية، لم تستطع التربة الرطبة توفير الدعم اللازم للهياكل الحجرية الضخمة، مما أدى لميلان البرج. يقع البرج المائل في ساحة المعجزات، وهو مكان يشترك فيه مع كاتدرائية "سانتا ماريا" الرومانية الجميلة، وتتميز كل واحدة من هذه الأعمال البارزة في النحت الحجري الذي يعود للعصور الوسطى، مما يجعله من أكثر الأماكن السياحية زيارة في إيطاليا.

 

4.   مدرج فيرونا الروماني:

 

مدرج فيرونا على قائمة افضل 5 أماكن سياحية في إيطاليا
مدرج فيرونا على قائمة افضل 5 أماكن سياحية في إيطاليا

يعد مدرج فيرونا الروماني واحد من أكبر المدرجات الرومانية وأفضلها والتي لا تزال موجودة إلى وقتنا هذا، وهو المركز التاريخي للمدينة وواحد من عدة معالم من العصور القديمة والعصور الوسطى وعصر النهضة. تعتبر فيرونا مدينة رومانية مهمة، ولا زالت موقع للتراث العالمي كما أنها تعطي السياحة في إيطاليا طابعاً تاريخيًا مميزًا.

 

5.   بحيرة كومو:

 

بحيرة كومو على قائمة أفضل 5 أماكن سياحية في إيطاليا
بحيرة كومو على قائمة أفضل 5 أماكن سياحية في إيطاليا

بحيرة كومو هي واحدة من أكثر المناطق الخلابة في إيطاليا، وتعتبر مصدر جذب للسيّاح في ايطاليا من جميع أنحاء العالم، كما تحيط بها الجبال وتصطف على جانبيها البلدات الصغيرة الخلابة. البحيرة بها العديد من الفيلات والقصور الفخمة على طول شواطئها المشجرة التي تجعلها من أشهر الأماكن السياحية في إيطاليا.

  

نأمل أن تكون قد وجدت هذه القائمة من أجمل 5 أماكن سياحية في إيطاليا مفيدة. الآن بعد أن تعرفت على بعض أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها، فلماذا لا تبدأ التخطيط لرحلتك القادمة؟ إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات، نود أن نسمع تعليقاتك ونساعد في جعل إقامتك في إيطاليا ذكرى لا تُنسى!

اقرأ أيضًا: دليل السياحة في أمستردام..أفضل 5 أماكن سياحية في أمستردام.

 

 

انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات