القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

دليل السياحة في أمستردام..أفضل 5 أماكن سياحية في أمستردام

 تميزت أمستردام بجمالها وثقافتها المختلفة على مر العصور، لذا أصبحت السياحة في أمستردام نشاط مميز لا يمكنك القيام به بأي مكان آخر في العالم. وتعتبر أمستردام ثالث أكبر مدينة في العالم بعد لندن وباريس. كما بُنيت أمستردام على أرض مستصلحة، وهو إنجاز إبداعي، ولا تزال تتصارع مع الطموح والتسامح الثقافي.

ما هي أفضل 5 أماكن سياحية في أمستردام؟

أسهل طريقة لاستكشاف المناطق السياحية الفريدة في أمستردام هي القيام بجولة ضمن مجموعة صغيرة، بقيادة مرشد محلي، حيث يمكنك زيارة أجزاء من المدينة لن تجدها أبدًا على خريطة سياحية، واكتشاف المعالم التي لم تقرأ عنها من قبل. سنقدم لك عزيزي القارء أفضل 5 أماكن للسياحة في أمستردام.

1.   متحف فان جوخ:

متحف فان جوخ على قائمة أفضل 5 وجهات سياحية في أمستردام
متحف فان جوخ على قائمة أفضل 5 وجهات سياحية في أمستردام


يُعد متحف فان جوخ المذهل، أيقونة ساحرة لعشاق الفن والمؤرخين، ويعتبر أحد أفضل الوجهات للسياحة في أمستردام منذ افتتاحه في عام 1972. متحف فان جوخ مكرّس للحياة المضطربة في كثير من الأحيان والفن الاستثنائي لأحد الرسامين الأكثر احترامًا في البلاد، يعد هذا المتحف الحديث الهيكل المصمم من قبل موطنًا لأكبر مجموعة في العالم من اللوحات والتحف، لذا عند قيامك بالسياحة في أمستردام، عليك التوجه لهذا المكان الخلّاب.

 

2.   ساحة دام:

ساحة دام على قائمة افضل 5 وجهات سياحية في أمستردام
ساحة دام على قائمة افضل 5 وجهات سياحية في أمستردام


تعد ساحة دام واحدة من أكثر المناطق المزدحمة بالسياح في أمستردام.  من أبرز معالم ساحة دام هو القصر الملكي الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر (قصر كنيكليك)، وهو المنزل السابق للعائلة المالكة الهولندية والمكان الحالي للمناسبات الملكية. كما تحتوي على العديد من الفنادق المميزة التي يمكنك البقاء بها في وقت سياحتك لأمستردام.

 

3.   القصر الملكي:

القصر الملكي على قائمة أفضل5 وجهات سياحية في أمستردام
القصر الملكي على قائمة أفضل5 وجهات سياحية في أمستردام


يقع القصر الملكي في ساحة دام، بني هذا القصر بناءً على الهندسة المعمارية لروما القديمة، فإن المظهر الخارجي للقصر الملكي كلاسيكي تمامًا، في حين أن الداخل مؤثث بشكل رائع، وشققه مزينة بمجموعة كبيرة من النقوش والزخارف والمنحوتات الرخامية، فإن تميز هذا القصر وجماله الفريد من نوعه، جعله من أفضل الأماكن للسياحة في أمستردام.

 

4.   الكنيسة الغربية:

الكنيسة الغربية على قائمة أفضل 5 وجهات سياحية في أمستردام
الكنيسة الغربية على قائمة أفضل 5 وجهات سياحية في أمستردام


تقع الكنيسة الغربية في أمستردام بجوار متحف آن فرانك، وهي واحدة من أكثر الكنائس شهرة في المدينة. إنها بالتأكيد واحدة من أفضل الأماكن السياحية في أمستردام. تم الانتهاء من بناء كنيسة عصر النهضة الجذابة هذه في عام 1630، وهي غير عادية نظرًا للعديد من ميزاتها الداخلية والخارجية. برجها الذي يبلغ ارتفاعه 85 مترًا والمعروف باسم "لانجر جان"، هو الأعلى في المدينة. على طرف البرج يوجد نسخة كبيرة من تاج الإمبراطور، وُضِعت هناك تخليداً لذكرى إمبراطور النمسا ماكسيم يليان.

 

5.   متحف الشمع في أمستردام:

 

متحف الشمع على قائمة أفضل 5 وجهات سياحية في أمستردام
متحف الشمع على قائمة أفضل 5 وجهات سياحية في أمستردام

متحف الشمع في أمستردام هو المكان الذي تصنع فيه النجوم، يرحب المتحف بالزوار بكرم الضيافة ويقدم لهم فنًا فريدًا من فن النحت الشمعي. منذ تأسيسه في عام 1970، احتل هذا المكان مكانة مهمة بين المتاحف بشكل عام في أمستردام، حيث استقطب الزوار من جميع أنحاء العالم ومن جميع الأعمار، وخاصة الشباب الذين يجدون أشياء في المتاحف هذا يجعلهم سعداء لأنها واحدة من أفضل الوجهات السياحية في أمستردام للشباب. حيث يمكنك رؤية تماثيل شمعية للمشاهير تكاد تصدق أنها حقيقية، مما ميز هذا المكان وجعله من أفضل الوجهات للسياحة في أمستردام.
لا جدوى من وضع خطط السفر في أمستردام دون تضمين هذا المتحف.

 

سواء كنت تبحث عن تجربة ثقافية أو مغامرة مثيرة، فإن أمستردام لديها ما تقدمه للجميع. نأمل أن تكون قد استمتعت بقائمتنا لأفضل 5 وجهات للسياحة في أمستردام. الآن حان دورك، ما هو مكانك المفضل لتزوره في أمستردام؟ شارك معنا في التعليقات أدناه!

قبل أن تخرج اقرأ أيضًا: السياحة في المغرب للعائلات.. أفضل 5 وجهات سياحية في المغرب.

 

reaction:

تعليقات