القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

أفضل 5 أماكن سياحية في القاهرة

القاهرة هي واحدة من أكبر المدن في العالم، وهذه العاصمة تقدم الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها أكثر من المتاحف والمساجد. السياحة في القاهرة تلمس حواس الزوار لأول مرة عند زيارتها، حيث تعتبر القاهرة مدينة مثالية وقبلة سياحية عالمية.

أفضل 5 أماكن سياحية في القاهرة

القاهرة هي أفضل مكان للسياحة في البلاد العربية الحديثة. لا تكتمل رحلة السياحة في مصر بدون الإقامة في المدينة هذه المدينة الجميلة. سنقدم لك عزيزي القارء أفضل 5 أماكن للسياحة في القاهرة، من الآثار القديمة إلى أسواق العصر الحديث، يوجد شيء للجميع هنا!

 

1.   المتحف المصري:

 

المتحف المصري على قائمة أفضل 5 أماكن سياحية في القاهرة
المتحف المصري على قائمة أفضل 5 أماكن سياحية في القاهرة

المجموعة المذهلة للغاية من الآثار المعروضة في المتحف المصري بالقاهرة تجعله أحد أعظم المتاحف في العالم. ستحتاج إلى وقت كثير لرؤية كل شيء معروض في المتحف. تأسس المتحف المصري في عام 1857 على يد العالم الفرنسي "أوجست ماريوت". المتحف المصري هو أقدم متحف أثري في الشرق الأوسط، وهو وجهة مميزة عليك زيارتها عند السياحة في القاهرة. ويضم أكبر مجموعة من القطع الأثرية المصرية القديمة في العالم. يعرض المتحف مجموعة كبيرة من فترة العصر اليوناني والروماني، لذا يعتبر من أفضل الأماكن السياحية في القاهرة.

 

2.   جامع الأزهر:

 

جامع الأزهر على قائمة أفضل 5 أماكن سياحية في القاهرة
جامع الأزهر على قائمة أفضل 5 أماكن سياحية في القاهرة

جامع الأزهر هو أرقى مبنى في العصر الفاطمي في القاهرة وأحد أقدم مساجد المدينة الباقية، وقد اكتمل بناؤه عام 972 م. إنه أيضًا واحد من أقدم الجوامع في العالم، ولا يزال جامع الأزهر المركز اللاهوتي الرائد من العالم الإسلامي، مما يميزه ويجعله من أفضل المناطق السياحية في القاهرة.

 

3.   مقبرة سقارة:

 

مقبرة سقارة على قائمة أفضل 5 أماكن سياحية في القاهرة
مقبرة سقارة على قائمة أفضل 5 أماكن سياحية في القاهرة

تعد مقبرة سقارة الشاسعة وموقع دهشور موطنًا لـمقابر الأسر الملكية القديمة، ورحلة ليوم واحد إليها ستكون رحلة ممتعة مثل الرحلة إلى أهرامات الجيزة. تقع مقبرة سقارة في جنوب القاهرة. يعد الهرم المدرج من أشهر المعالم السياحية في سقارة، ولكن المنطقة بأكملها مليئة بالمقابر المطلية بشكل رائع، والتي تستحق قضاء بضع ساعات في الاستكشاف، مما يميزها لتكون من أجمل الأماكن سياحية في القاهرة.

 

4.   المومياوات الملكية:

 

المومياوات الملكية على قائمة أفضل 5 أماكن سياحية في القاهرة
المومياوات الملكية على قائمة أفضل 5 أماكن سياحية في القاهرة

عند قيام بالسياحة في القاهرة، عليك التوجه لمكان من أفضل الأماكن السياحية في القاهرة، وهو المتحف القومي للحضارة المصرية، حيث تم نقل المومياوات عبر موكب مميز وجميل.

على عكس العديد من المتاحف الكبرى الأخرى في القاهرة، والتي تركز جميع معروضاتها على عصر واحد محدد، فإن المتحف القومي للحضارة المصرية مكرس لسرد القصة الكاملة لتاريخ مصر البشري تحت سقف واحد.

تم افتتاح المتحف جزئيًا في عام 2017 وكان يبني معروضاته ببطء. وصل جاذبيتها النجمية في أبريل 2020، على الرغم من أن المجموعة الكاملة للمتحف لم تكتمل بأي حال من الأحوال، إلا أن هذا هو المكان الذي يمكنك فيه الآن مشاهدة أشهر مومياوات مصر الفرعونية.

 

5.   قلعة صلاح الدين الأيوبي:

 

قلعة صلاح الدين الأيوبي على قائمة أفضل 5 أماكن سياحية في القاهرة
قلعة صلاح الدين الأيوبي على قائمة أفضل 5 أماكن سياحية في القاهرة

في موقع قيادي عند سفح تلال المقطم، قام صلاح الدين ببناء قلعة صلاح الدين الأيوبي عام 1176. اختفى الهيكل الأصلي الذي وضعه منذ فترة طويلة باستثناء الجدران الخارجية الشرقية، لكن عددًا من الحكام وضعوا لمساتهم وإضافاتهم الخاصة هنا، مما ميّز هذه القلعة وجعلها من أفضل الأماكن السياحية في القاهرة.

 

 

 

 

لقد قدمنا لك أفضل 5 أماكن سياحية في القاهرة. هل فاتنا أي من الأماكن المفضلة لديك؟ اسمح لنا أن نعرف في التعليقات! نود أيضًا أن نسمع عن الأماكن الأخرى التي سافرت إليها في مصر وكيف كانت تجاربك. حتى المرة القادمة، رحلات سعيدة.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 وجهات سياحية شتوية.

reaction:

تعليقات