القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

نصائح ضرورية للسياحة والسفر

 

نبحث عن نصائح ضرورية للسياحة والسفر حين نفكر بالسفر لأول مرة، إذ تكون السياحة لعدة أسباب وأهداف، كالسياحة الترفيهية، العلاجية، الدينية، الثقافية، التعليمية، وسياحة التسوق.

نصائح ضرورية للسياحة والسفر
نصائح ضرورية للسياحة والسفر


نصائح ضرورية للسياحة والسفر:

في أشكال السفر كافة، تحتاج لاتخاذ إجراءات ضرورية ولابد منها، وقمنا بتجميع أهم هذه النصائح في المقال التالي:

·         راحتك أولاً:

رغم أن عملية التحضير للسفر عملية مرهقة بالتأكيد، إلا أن ذلك لا يجب أن ينسيك أهمية حصولك على القسط الكافي من الراحة، فكم سيكون من الصعب بالنسبة لك أن تسافر بينما جسدك منهك وقواك خائرة.

أنهِ ترتيبات السفر، وانعم بنوم هانئ وعميق، وكذلك اشرب كميات وافرة من المياه لعدة أيام قبل السفر، فهذه النصائح رغم بساطتها ستشعرك أن جسدك مرتاح وأن الطاقة في أعلى معدلاتها، وكذلك فإنك ستنعم برحلة جميلة.

·         لا تدع الوقت يسبقك:

أنهِ التزاماتك والإجراءات الضرورية، قبل يومين على الأقل من موعد الرحلة، ومن ثم أرح جسدك وذهنك، وبالتالي فإن الوقت سيكون لصالحك حتماً، ولن تشعر بالحاجة للسباق مع الزمن، والتي هي عملية متعبة نفسياً أكثر من التعب الجسدي، وكذلك تذكر أهمية وصولك للمطار قبل مدة كافية من موعد رحلتك، وينصح البعض بتواجدك قبل ثلاث ساعات، حتى تتمكن من إنهاء كافة الإجراءات الروتينية، وتلافياً لأي تأخير محتمل، وكما يقول المثل القديم: "درهم وقاية، خير من قنطار علاج."

·         احرص على الحصول على تأمين ضد مخاطر السفر:

ألم تشاهد فيلماً أو مسلسلاً سابقاً يتحدث عن كارثة -لا سمح الله-؟ عليك أن تسعى للحصول على تأمين قبل السفر، وذلك حتى تضمن حقوقك في حال حدوث أي مكروه -لا قدر الله- والأكثر ضرورة هو أن تقوم بالتأمين في حال الرحل الأكثر خطورة، كرحل التزلج، تسلق الجبال، ورحلات الغطس أيضاً.

·         الحصول على لقاح كورونا:

بالتأكيد لن تنسى لقاح كورونا، نظراً لأن هذا الوباء اللعين يحاصرنا في كل مناحي حياتنا، ويصر أن يذكرنا بنتائجه الكارثية، لذا احرص على الحصول على اللقاح قبل مدة كافية من سفرك، وذلك حتى تزول الأعراض في حال تأثر جسدك باللقاح، وتستعيد عافيتك أيضاً، ولا تنس أن تصطحب الأوراق التي تثبت حصولك على اللقاح.

·         ارتداء الملابس المريحة:

نسعى جميعاً للظهور بمنظر أنيق، ومواكب لأحدث صيحات الموضة، لكن ذلك لا ينطبق بالضرورة على رحلات السفر، وخصوصاً الطويلة منها، فمن المهم جداً أن تكون مرتاحاً خلال رحلتك، كأن ترتدي ملابس فضفاضة، ومصنوعة من القطن ما أمكن ذلك، وتذكر أنه كلما كانت الأحذية أكثر راحة، ستكون رحلتك أكثر متعة.

·         توضيب الأغراض بشكل منتظم:

ربما أكثر ما يسهل الأيام الأولى لوصولك من السفر، هو امتلاكك لأغراضك الشخصية، والتي لطالما اعتدت استخدامها، والاعتماد عليها قبل السفر، وبالتالي فإنه من الضروري جداً أن توضب أغراضك بطريقة منتظمة، ولكن لا تصطحب الكثير من الأغراض حتى لا تضطر لدفع غرامات الوزن الزائد، وتذكر أنه من الأفضل أن تقسم أمتعتك في حقيبتين متوسطتي الحجم، عوضاً عن حقيبة ضخمة، وهنا نذكر أهم الأشياء التي عليك اصطحابها، حتى تبقى أمورك منظمة قبل السفر:

§         الأهم من المسافر ذاته، هو الأوراق الثبوتية!

بالطبع يأتي جواز السفر وتأشيرة الدخول في الدرجة الأولى، وكذلك بطاقة الحجز، النقود والبطاقات الائتمانية، وينبغي تجميع هذه الأوراق في حقيبة صغيرة، تبقى في متناول اليد، واحرص على بقائها أمام ناظرك، حتى لا تفقدها تحت أي ظرف.

§         الأجهزة الالكترونية:

هل تتخيل أن تمضي رحلتك دون سماعات؟ هل تستطيع مواصلة النظر من النافذة، فتصاب بدوار السفر والخوف معاً؟ لا تنس اصطحاب سماعات الأذن الخاصة بك، وشاحن جهازك المحمول، والحاسب الشخصي.

حتماً لن أحتاج لتذكيرك بهاتفك المحمول، فأنت لن تنساه!

§         الأدوات الشخصية:

قد لا يلائمك الشامبو المتوفر في الفندق، وانطلاقاً من هذا المبدأ عليك أن تصطحب أغراضك الشخصية الأساسية، ابتداء من أدوات النظافة، كأدوات تقليم الأظافر، المناشف الصغيرة، المناديل الورقية، بعضاً من الشامبو، وقطع الصابون، كذلك من الضروري اصطحاب فرشاة الأسنان والمعجون، ناهيك عن مستحضرات وأدوات التجميل، والأغراض التي قد تحتاجها السيدات دورياً، والملابس دون أدنى شك.

§         حقيبة الإسعافات الأولية:

قليلون هم الأشخاص الذين يدركون أهمية هذه الحقيبة، رغم أنها قد تكون العامل الحاسم في إنقاذ حياة الشخص، لذا لا تنس وضع قليل من المسكنات، لصاقات الجروح، معقماً، والأدوية التي تتناولها دورياً.

عزيزي المسافر، هذه أهم النصائح التي عليك تذكرها قبل السفر، وتذكر أنه كلما كانت أمورك منظمة، كانت رحلتك أيسر.

اقرأ أيضًا: كيف تعتني ببيتك خلال السفر؟

نتمنى لك رحلة ممتعة.

 

reaction:

تعليقات