القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

تم اكتشاف القارتين الأمريكيتين قبل أوروبا، وقد كان لمجيء الناس إلى هاتين القارتين، دوراً كبيراً في انتشار الحضارة فيهما، وقد تتالت الحضارات على هذه الأراضي، سنقرأ في هذا المقال أهم الحضارات في الأمريكيتين.

للاطلاع على الحضارات الأمريكية القديمة.

·        حضارة كارال سوب (2500-3000قبل الميلاد):

تعد أقدم حضارة أمريكية تم اكتشافها، وقد اكتشفت آثارها على طول ساحل البيرو، واكتشفت فيها العيد من القرى المنفصلة، كما أنها قد احتوت على نصب تذكارية هائلة الحجم، ولا يقل عدد المواقع المنفصلة التي تم اكتشافها عن 30موقع، ويعتقد ان الكوارث الطبيعية، كالزلازل والبراكين، بالإضافة للتغيرات المناخية كانت السبب الأول في اندثار هذه الحضارة.

منطقة حضارة كارال سوب
منطقة حضارة كارال سوب


·        أولمتيك (400-1200قبل الميلاد):

ازدهرت على ساحل المكسيك، وتميزت بآثارها الرأسية الشهيرة، والأهرامات الأولى في أمريكا الشمالية، كذلك تبين الصورة نحتاً لما يسمى "قرد الله"، تميزوا بمعالمهم الشهيرة التي تحوي نحتاً للوجه الصغير، وهم أول من اخترع كرة القدم، وكذلك قدموا الشوكولاتة للعالم، للمرة الأولى.

إحدى آثار حضارة أولمتيك
إحدى آثار حضارة أولمتيك

·        حضارة المايا (400-800قبل الميلاد):

تحدثنا عن حضارة المايا في مقال سابق، وهي الحضارة التي تميزت بتقويمها السابق لأوانه، والرسومات الجدارية السابقة لأوانها، وتنبؤاتها المستقبلية، كذلك فإن أهراماتهم كانت تشبه أهرامات الفراعنة التي تحدثنا عنها في مقال أهم معالم الحضارة الفرعونية.

 

آثار حضارة المايا التي لا يزال بعضها موجوداً حتى يومنا هذا
آثار حضارة المايا التي لا يزال بعضها موجوداً حتى يومنا هذا

reaction:

تعليقات