القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

كيف تعتني ببيتك خلال السفر؟

 

حين نفكر بخوض تجربة السفر، غالباً ما نفكر بتنظيم أمور الرحلة وفي كيفية تنظيم أمورنا عند وصولنا لوجهة السفر، لكن ماذا عن البيت الذي نغلق أبوابه خلفنا؟ كيف سنعتني ببيتنا خلال فترة غيابنا عنه حتى نضمن بقاءه كما تركناه، ولنتجنب حدوث مشاكل غير متوقعة عند غيابنا عن البيت-لا سمح الله- فما هي أهم النصائح التي يجب تذكرها قبل السفر؟

قبل السفر تحقق من العناية الصحيحة بمنزلك.


·         أغلق الشبابيك:

هي النصيحة التي لن تغيب عن ذهن أحد، كن الحذر واجب، إذ أنه من الضروري الإبقاء على النوافذ مغلقة وذلك حتى لا يدخل الغبار أو المطر في حال نزوله، والفكرة التي تغيب عن بال معظمنا هي ضرورة إغلاق الستائر، وذلك بهدف منع دخول أشعة الشمس، إذ أن وصول أشعة الشمس للأغراض لفترة طويلة، يعني فساد كثير من الأثاث وهو ما لا يتمنى أحدنا حدوثه.

·         أبعد الأثاث عن الجدران:

إن كنت داخل المنزل، وحصل تسرب مياه داخلي او خارجي، فإنك ستتخذ الإجراءات اللازمة وبالسرعة القصوى، لكن ماذا إن كنت مسافراً؟ بالتأكيد كثير من أغراضك ستفسد، لذلك وحتى تتجنب حدوث ذلك، أبعد الأثاث عن الجدران الخارجية، وكذلك أبعد قطع المفروشات عن الجدران الداخلية التي تحتوي أنابيب وتمديدات للمياه، مثل جدران المطبخ والحمام، وكذلك الجدران التي تلاصق الحمام أو غرفة الغسيل.

·         لا تنس الكهرباء موصولة:

تعاني كثير من الدول من انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي، وهذا قد يسبب ضرراً كبيراً للأجهزة الكهربائية أولاً وللبيت ككل ثانياً، إذ أن التيار الكهربائي الذي قد يوصل فجأة، قد يكون قوياً فيؤذي الأجهزة الكهربائية مسبباً حدوث ماس كهربائي، ومن ثم اشتعال حريق-لا سمح الله- لذلك لا تنس فصل اللوحة الكهربائية قبل سفرك.

·         لا تتسبب بسرقة منزلك!

قد ينتظر البعض سفرك، منتهزين فرصة غيابك للقيام بالسرقة، وسواء كانوا يعلمون بوجود مدخرات ثمينة في بيتك أم لا، فقد يرغب اللص بتجربة حظه في المنزل، لذلك فإن هذه المغامرة لا يجب أن تكون من نصيبك أنت، لا تترك أموالاً في منزلك، ولا مجوهرات، ولا حتى الأوراق المهمة والتي قد يكون الحصول عليها أكثر أهمية وضرراً من المجوهرات والنقود.

·         تنظيف المنزل:

بعد عودتك سالماً من السفر-إن شاء الله- ستجد -رغم الاحتياطات التي اتخذتها- أن المنزل يحتاج لكثير من التنظيف والترتيب، لذا فابدأ بالتنظيف قبل سفرك، وذلك حتى تخفف عبء العمل المطلوب منك بعد عودتك، وابدأ بتنظيف البراد، فارم أطباق الطعام التي لا يمكنك وضعها في الثلاجة، إذ أنها ستفسد وتبعث رائحة كريهة، وكذلك الأطعمة التي لا تفسد سريعاً، عليك بوضعها في الثلاجة، وضع في الثلاجة العديد من عبوات المياه، وذلك حتى تتجمد فتمنع انبعاث الروائح في الثلاجة، وذلك في حال انقطاع التيار الكهربائي. كذلك إن كانت فترة غيابك عن المنزل طويلة، احرص على التخلص من المواد الكيميائية، كالمنظفات، أما إن لم تكن ترغب في التخلص منها وإسرافها، عليك أن تستغلها بتنظيف المنزل قبل سفرك، كذلك من الأفضل أن تتخلص من جرة الغاز التي تستخدمها للطهي إن كانت فترة سفرك طويلة، أما إن لم تكن فترة السفر طويلة، عليك أن تكتفي بإغلاقها، وإبعادها عن المنافذ الخارجية ونقاط الاشتعال.

·         العناية بالنباتات:

من المؤكد أنك لا ترغب بخسارة نباتاتك التي لطالما اعتنيت بها، لذا احرص على وضعها في أماكن مهواة، وحدد إذا كانت تحتاج الضوء أو الظل، وابتكر عبوة مثقوبة حتى تروي النبات بالقدر الذي يحتاجه كل يوم حتى عودتك، وكذلك بإمكانك إعطاء مفتاح الشقة لأحد المقربين منك للعناية بنباتاتك في حال الغياب لفترة طويلة.

العناية بالنباتات قبل السفرهامة جداً


هذه كانت أهم النصائح للعناية بالمنزل قبل السفر، إن تبادر غيرها لأذهانكم لا تترددوا بوضعها أسفل المقالة.

 كما يمكنكم الاطلاع على النصائح الضرورية للسياحة والسفر

 

 

reaction:

تعليقات