القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

السياحة في التشيك

السياحة في التشيك

هي الدولة الحلم لقضاء شهر العسل للكثير من الأزواج الجدد..كما أنها المكان الذي يقدم لك كل أنواع السياحة التي تتمناها وتريد القيام بها سواء كانت اهتماماتك ثقافية أم رياضية أم كنت هارباً من ضغوطات العمل وتريد ملجأ هادئاً يقدم لك صفاء الذهن والأفكار، وحتى لو كنت تبحث عن ينابيع طبيعية معدنية للعلاج ففي التشيك تجد مبتغاك. ولا ننسى عروض الفلكلور الشعبي التشيكي ومهرجاناته والتي تمنح زيارتك للتشيك متعةً خاصة لتفرّدها واهتمام السكان المحليين بالمحافظة عليها واستمرارها.  جمهورية التشيك هي ­­­أحد الدول التي تقع وسط أوروبا، شكلت خلال القرن العشرين مع سلوفاكيا ما عرف باسم جمهورية تشيكوسلوفاكيا. تجاورها ألمانيا وبولندا من الشمال والنمسا من الجنوب وألمانيا من الغرب وتعتبر دولة داخلية لا تملك أية منافذ على البحر، وتتألف من ثلاث مناطق تاريخية هي بوهيميا ومورافيا وسيليزيا. تشكل هذه المناطق ما يعرف بالـ "أراضي التشيكية" أو "أراضي التاج".  وهي أحد أهم الوجهات السياحية الأوروبية وأرقاها، حيث تشكل السياحة مصدراً رئيسياً لدخلها الوطني خاصة وأنها تقدم خيارات سياحية واسعة كما ذكرنا فهي أحد أغنى الدول بالمعالم الأثرية التي تجعل من السياحة التاريخية تجربة مميزة، إضافة لطبيعتها الرائعة والتي تسمح لأي شخص بقضاء إجازة هادئة بعيدة عن ضوضاء المدن وازدحامها وتمتلك التضاريس المميزة والاهتمام المحلي المناسب للقيام بالسياحة الرياضية سواء من خلال تسلق الجبال أو لعب الغولف أو الهوكي أو غيرها.


هي الدولة الحلم لقضاء شهر العسل للكثير من الأزواج الجدد..كما أنها المكان الذي يقدم لك كل أنواع السياحة التي تتمناها وتريد القيام بها سواء كانت اهتماماتك ثقافية أم رياضية أم كنت هارباً من ضغوطات العمل وتريد ملجأ هادئاً يقدم لك صفاء الذهن والأفكار، وحتى لو كنت تبحث عن ينابيع طبيعية معدنية للعلاج ففي التشيك تجد مبتغاك. ولا ننسى عروض الفلكلور الشعبي التشيكي ومهرجاناته والتي تمنح زيارتك للتشيك متعةً خاصة لتفرّدها واهتمام السكان المحليين بالمحافظة عليها واستمرارها.


جمهورية التشيك هي ­­­أحد الدول التي تقع وسط أوروبا، شكلت خلال القرن العشرين مع سلوفاكيا ما عرف باسم جمهورية تشيكوسلوفاكيا. تجاورها ألمانيا وبولندا من الشمال والنمسا من الجنوب وألمانيا من الغرب وتعتبر دولة داخلية لا تملك أية منافذ على البحر، وتتألف من ثلاث مناطق تاريخية هي بوهيميا ومورافيا وسيليزيا. تشكل هذه المناطق ما يعرف بالـ "أراضي التشيكية" أو "أراضي التاج".


وهي أحد أهم الوجهات السياحية الأوروبية وأرقاها، حيث تشكل السياحة مصدراً رئيسياً لدخلها الوطني خاصة وأنها تقدم خيارات سياحية واسعة كما ذكرنا فهي أحد أغنى الدول بالمعالم الأثرية التي تجعل من السياحة التاريخية تجربة مميزة، إضافة لطبيعتها الرائعة والتي تسمح لأي شخص بقضاء إجازة هادئة بعيدة عن ضوضاء المدن وازدحامها وتمتلك التضاريس المميزة والاهتمام المحلي المناسب للقيام بالسياحة الرياضية سواء من خلال تسلق الجبال أو لعب الغولف أو الهوكي أو غيرها.

ومن أهم الوجهات السياحية في التشيك:

مدينة براغ (العاصمة)

تقع هذه المدينة الرائعة في قلب أوروبا، وتجد طريقها بسهولة إلى قلوب جميع زوارها حيث أنها تعتبر واحدة من أجمل المدن في العالم منذ العصور الوسطى، وقد أطلق عليها العديد من التسميات مثل "تاج العالم" و"مدينة المئة برج" وذلك لكثرة المباني والمعابد التاريخية والكنائس ذات الأبراج.  يحتار السائح في هذه المدينة من أين يبدأ رحلته أو أين يجول بعينيه فكل ما يمر به جميل ساحر من الإطلالة المميزة على المدينة بأكملها من دير ستراهوف إلى أجراس لوريتو التي ترافقك طول الطريق أثناء توجهك لقلعة براغ ذات العراقة المميزة.  وللتعرف على المزيد عن المعالم السياحية في مدينة براغ تفضل بزيارة مقالنا هذا.
مدينة براغ في التشيك

تقع هذه المدينة الرائعة في قلب أوروبا، وتجد طريقها بسهولة إلى قلوب جميع زوارها حيث أنها تعتبر واحدة من أجمل المدن في العالم منذ العصور الوسطى، وقد أطلق عليها العديد من التسميات مثل "تاج العالم" و"مدينة المئة برج" وذلك لكثرة المباني والمعابد التاريخية والكنائس ذات الأبراج.

يحتار السائح في هذه المدينة من أين يبدأ رحلته أو أين يجول بعينيه فكل ما يمر به جميل ساحر من الإطلالة المميزة على المدينة بأكملها من دير ستراهوف إلى أجراس لوريتو التي ترافقك طول الطريق أثناء توجهك لقلعة براغ ذات العراقة المميزة.

وللتعرف على المزيد عن المعالم السياحية في مدينة براغ تفضل بزيارة مقالنا هذا.

مدينة برنو

مدينة برنو في التشيك
مدينة برنو في التشيك


لا تقل أهمية عن براغ، فهذه المدينة هي عاصمة ولاية مورافيا وتتميز بالعديد من الوجهات السياحية الطبيعية والتاريخية مثل قلعة سبيلبيرغ وبداخلها متحف المدينة وبرج مراقبة يطل على المدينة بأكملها، كما تقام فيها الحفلات الموسيقية والمسرحيات الفلكلورية في فصل الصيف لذلك فإن زيارة هذه المدينة في فصل الصيف يمنحك تجربة اجتماعية أغنى من خلال حضور هذه الفعاليات.

كما يوجد في شمال مدينة برنو سلسلة ضخمة من الكهوف الجيرية تحت الأرض والتي تمتد على مساحة حوالي 100 كيلومتر مربع، تم تأهيل هذه الكهوف من أجل أن تصبح آمنة وصالحة لاستقبال السياح وفيها طرق وممرات خاصة بالمشي أو ركوب الدراجات الهوائية. يضاف إلى ما سبق بحيرة برنو التي تشكل خياراً مهماً لمحبي السياحة الطبيعية إضافة لحديقة الحيوانات المميزة والتي يمكنك مشاهدة العديد من الدببة القطبية فيها. يمكنك الاطلاع على أهم المعالم السياحية في مدينة برنو من مقالنا التالي.

أوسترافا

مدينة أوسترافا
مدينة أوسترافا في التشيك

بدأت هذه المدينة كعدة مستوطنات حول نهر الأوسترا ثم بدأت وفود الناس تتقادم إليها وتستقر فيها بعد اكتشاف مناجم الفحم ضمنها، وهو أحد الأسباب المهمة التي تجعل هذه المدينة مركزاً ثقافياً وسياحياً مميزاً.

ففي هذه المدينة يمكنك زيارة لاندك بارك وهو أحد مناجم الفحم التي تم الاحتفاظ بها وترميمها وتأهيلها لاستقبال السياح. هناك مصعد ينزل بالسياح إلى داخل المنجم ويسمح لهم باختبار تجربة العمال الذين كانوا فيه من خلال المشي على الفحم والتعرف على مراحل استخراجه إضافة لتسجيلات صوتية لمحادثاتهم في المنجم.

وإضافة لمناجم الفحم تلك، هناك العديد من المعالم السياحية الرائعة في أوسترافا مثل قلعة سيليزيا أوسترافا وقاعة عرض المدينة وفي كل عام يقام مهرجان ألوان أوسترافا وهو وجهة ترفيهية فريدة من نوعها للكبار والصغار.

مدينة كروملوف

مدينة كروملوف
مدينة كروملوف في التشيك


تقع مدينة كروملوف في جنوب بوهيميا وهي أكثر وجهة مفضلة لدى محبي السياحة التاريخية في التشيك لغناها بالمعالم التاريخية والأثرية التي تجعل من زيارة هذه المدينة أشبه برحلة إلى الماضي، تحديداً عصر النهضة. كما تم إدارج مركز المدينة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي إضافة لاحتوائها على العديد من المتاحف والمعارض والمقاهي المميزة. ولعل أهم المعالم السياحية في مدينة كروملوف هي قلعة تشيسكي كروملوف التي تطل على المدينة بأكملها وتحوي على العديد من القاعات الأثرية مثل قاعة روزنبرغ إضافة لكنيسة سان جورج الساحرة.

وتعتبر كنيسة القديس فيتوس أحد أبرز الوجهات السياحية في المدينة، حيث لا بد للسائح هناك من زيارتها والتقاط صورة في ساحتها. تتميز هذه الكنيسة ببنائها العمراني الفريد وسقفها العالي جداً وتقام فها سنوياً أهم وأرقى الحفلات الموسيقية. لمعرفة المزيد عن كروملوف الساحرة قم بزيارة مقالنا عنها من هنا.

كارلوفي فاري


توجد هذه المدينة غرب بوهيميا ويمر فيها نهر الأور. تقدم هذه المدينة تجربة سياحية فريدة من نوعها مقارنة ببقية المدن التشيكية وذلك لعدة أسباب مثل غناها بالينابيع المعدنية ذات درجات الحرارة المختلفة والتي يعتقد أن لها العديد من الخصائص العلاجية وقد بنيت العديد من الفنادق حول هذه الينابيع لتكون متخصصة فقط بعلاجات السبا وهي حمامات السباحة الساخنة التي توفر فوائد صحية عديدة ويقصدها الأشخاص من مختلف الأنحاء في العالم سواء للاسترخاء والاستجمام أو للعلاج. وللمزيد عن السياحة في كارلوفي فاري يمكنك زيارة مقالنا التالي.

وكما هو واضح، فإن التشيك هي أحد أجمل الوجهات السياحية في العالم والتي تسحرك بتفردها وجمالها وانسجام الحداثة مع العراقة في مدنها كافة. لذلك، خطط لزيارتك للتشيك جيداً وامنحها الوقت الكافي لتستكشف معالمها الجميلة وتزور مواقعها التاريخية وإن كنت بحاجة للمساعدة في اختيار أنسب أماكن الإقامة في التشيك فتفضل بزيارة مقالنا عن أفضل الفنادق في التشيك.

  

reaction:

تعليقات