القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

أكثر الوجهات السياحية أماناً في 2021 - الجزء الأول

 أكثر الوجهات السياحية أماناً خلال جائحة الكوفيد-19 خلال عام 2021

أكثر الوجهات السياحية أماناً خلال جائحة الكوفيد-19 خلال عام 2021



لعل معظمنا اعتاد أن يخطط لإجازته في بداية كل سنة محاولاً وضع قائمة خيارات للوجهات السياحية المحتملة وحصر إيجابيات وسلبيات كل وجهة، ولكن جائحة كوفيد-19 قلبت حياتنا رأساً على عقب. فقد فرض الحجر الصحي علينا جميعاً عدم مغادرة منازلنا إلا للضرورة الملحة ثم أغلق باب السفر في العديد من الدول وأعيد فتحه ضمن شروط السلامة العامة من خلال تقليل عدد المسافرين ورحلات السفر مع أخذ كافة الاحتياطات وإجراءات الوقاية والسلامة من الكوفيد-19، مما فرض قيوداً كثيرة على السفر والسياحة. 

ولكن ورغم ما سبق، بقيت بعض الوجهات السياحية محتفظة بكونها أكثر المناطق أماناً من حيث قلة عدد السكان الذي يساعد في تعزيز التباعد الاجتماعي إضافة لقلة عدد الإصابات وبالتالي صنفت كأفضل وجهات السياحة خلال جائحة الكوفيد-19 وسنتعرف في هذا المقال على أهم هذه المناطق.

جزر ماديرا في البرتغال

جزر ماديرا في البرتغال وهي عبارة عن أرخبيل من الجزر موجود في المحيط الأطلسي تتبع للبرتغال، وتعرف بطبيعتها الجميلة وشواطئها المميزة إضافة لمناخها الرائع على مدار العام مما يجعلها أحد أجمل الوجهات السياحية على اختلاف الفصول والأوقات.  حافظت هذه الجزر على المرتبة الأولى بين أكثر الوجهات السياحية أماناً منذ بداية جائحة كوفيد-19، ويعود الفضل في ذلك إلى التزام السلطات والسكان في هذه الجزر بإجراءات الوقاية والسلامة من فيروس كوفيد-19 ولا تزال تعتبر كمنطقة خضراء تحوي أخفض مستويات الإصابات الفعالة من كوفيد-19 في العالم.  يتوجب عليك إثبات أنك لست أحد الحاملين للفيروس من خلال القيام بتحليل PCR خلال 72 ساعة قبل زيارتك هذا الأرخبيل، ويوفر لك هذا الموقع جميع المعلومات التي تحتاجها في حال كنت تخطط لزيارة هذه الجزر الجميلة
جزر ماديرا في البرتغال

وهي عبارة عن أرخبيل من الجزر موجود في المحيط الأطلسي تتبع للبرتغال، وتعرف بطبيعتها الجميلة وشواطئها المميزة إضافة لمناخها الرائع على مدار العام مما يجعلها أحد أجمل الوجهات السياحية على اختلاف الفصول والأوقات.

حافظت هذه الجزر على المرتبة الأولى بين أكثر الوجهات السياحية أماناً منذ بداية جائحة كوفيد-19، ويعود الفضل في ذلك إلى التزام السلطات والسكان في هذه الجزر بإجراءات الوقاية والسلامة من فيروس كوفيد-19 ولا زالت تعتبر كمنطقة خضراء تحوي أخفض مستويات الإصابات الفعالة من كوفيد-19 في العالم.

يتوجب عليك إثبات أنك لست أحد الحاملين للفيروس من خلال القيام بتحليل PCR خلال 72 ساعة قبل زيارتك هذا الأرخبيل، ويوفر لك هذا الموقع جميع المعلومات التي تحتاجها في حال كنت تخطط لزيارة هذه الجزر الجميلة.

جزر الأزور في البرتغال

أيضاً هذه الجزر هي أرخبيل يقع في شمال المحيط الأطلسي وهي إحدى مناطق الحكم الذاتي في البرتغال. تتميز بطبيعتها البكر وروعة شواطئها وتعتبر الوجهة النموذجية لمحبي السياحة الرياضية من حيث ممارسة الرياضات المتطرفة كالغوص وتسلق الجبال كما أنها تعد وجهة مميزة لصيد الأسماك ومشاهدة الحيتان أيضاً.  يشابه أرخبيل الأزور جزر ماديرا من حيث الأمان الذي يوفره من جائحة كوفيد 19 من خلال إجراءات الوقاية والسلامة التي سمحت لهذه الجزر أن تحافظ على مرتبتها ضمن المناطق ذات نسبة الإصابات الأخفض في العالم. ويمكنك زيارة الموقع التالي من أجل معرفة المزيد جزر الأزرو وكيفية ترتيب رحلتك إليها.
جزر الأزرو في البرتغال


تشكل هذه الجزر أيضاً أرخبيلاً يقع شمال المحيط الأطلسي وهي إحدى مناطق الحكم الذاتي في البرتغال. تتميز بطبيعتها البكر وروعة شواطئها وتعتبر الوجهة النموذجية لمحبي السياحة الرياضية من حيث ممارسة الرياضات المتطرفة كالغوص وتسلق الجبال كما أنها تعد وجهة مميزة لصيد الأسماك ومشاهدة الحيتان أيضاً.

يشابه أرخبيل أزرو جزر ماديرا من حيث الأمان الذي يوفره من جائحة كوفيد-19 من خلال إجراءات الوقاية والسلامة التي سمحت لهذه الجزر أن تحافظ على مرتبتها ضمن المناطق ذات نسبة الإصابات الأخفض في العالم. ويمكنك زيارة الموقع التالي من أجل معرفة المزيد جزر الأزرو وكيفية ترتيب رحلتك إليها.

تبليسي في جورجيا

خلال جائحة كوفيد -19 تميزت جورجيا بكونها أحد أكثر الدول أماناً في العالم. وبمجرد ظهور عدد من الحالات الإيجابية والفعالة من الفيروس قامت جورجيا بإغلاق حدودها من أج حماية سكانها ونجحت في ذلك حيث أن نسبة الوفيات بسبب كوفيد-19 فيها هي أقل بمرتين مما هي عليه في بقية الدول المتأثرة بالجائحة.     مدينة تبليسي هي عاصمة جورجيا وأكبر مدنها وتعرف باسم تفليس. حافظت على كونها أحد أكثر الوجهات أماناً وأقل المدن من حيث نسبة إصابة السكان. يمكن للأشخاص الذين أخذوا اللقاح السفر إلى جورجيا دون أي قيود بينما يحتاج أولئك الذين لم يأخذوا اللقاح بعد إلى إثبات أنهم غير حاملين للفيروس خلال فترة 72 ساعة من سفرهم. وتشتهر مدينة تبليسي بتاريخها العريق الذي ينعكس على مبانيها وحضارتها.لا تغادر تبليسي قبل زيارة المدينة القديمة والحمامات الكبريتية وقلعة ناريكالا والتمثال العظيم لكارتليس ديدا أو أم جورجيا.
المدينة القديمة في تبليسي في جورجيا


خلال جائحة كوفيد-19 تميزت جورجيا بكونها أحد أكثر الدول أماناً في العالم. وبمجرد ظهور عدد من الحالات الإيجابية والفعالة من الفيروس قامت جورجيا بإغلاق حدودها من أج حماية سكانها ونجحت في ذلك حيث أن نسبة الوفيات بسبب كوفيد-19 فيها هي أقل بمرتين مما هي عليه في بقية الدول المتأثرة بالجائحة.

خلال جائحة كوفيد -19 تميزت جورجيا بكونها أحد أكثر الدول أماناً في العالم. وبمجرد ظهور عدد من الحالات الإيجابية والفعالة من الفيروس قامت جورجيا بإغلاق حدودها من أج حماية سكانها ونجحت في ذلك حيث أن نسبة الوفيات بسبب كوفيد-19 فيها هي أقل بمرتين مما هي عليه في بقية الدول المتأثرة بالجائحة.  مدينة تبليسي هي عاصمة جورجيا وأكبر مدنها وتعرف باسم تفليس. حافظت على كونها أحد أكثر الوجهات أماناً وأقل المدن من حيث نسبة إصابة السكان. يمكن للأشخاص الذين أخذوا اللقاح السفر إلى جورجيا دون أي قيود بينما يحتاج أولئك الذين لم يأخذوا اللقاح بعد إلى إثبات أنهم غير حاملين للفيروس خلال فترة 72 ساعة من سفرهم. وتشتهر مدينة تبليسي بتاريخها العريق الذي ينعكس على مبانيها وحضارتها. لا تغادر تبليسي قبل زيارة المدينة القديمة والحمامات الكبريتية وقلعة ناريكالا والتمثال العظيم لكارتليس ديدا أو أم جورجيا.
الحمامات الكبريتية في مدينة تبليسي في جورجيا


مدينة تبليسي هي عاصمة جورجيا وأكبر مدنها وتعرف باسم تفليس، حافظت على كونها أحد أكثر الوجهات أماناً وأقل المدن من حيث نسبة إصابة السكان. ويمكن للأشخاص الذين أخذوا اللقاح السفر إلى جورجيا دون أي قيود بينما يحتاج أولئك الذين لم يأخذوا اللقاح بعد إلى إثبات أنهم غير حاملين للفيروس خلال فترة 72 ساعة من سفرهم. وتشتهر مدينة تبليسي بتاريخها العريق الذي ينعكس على مبانيها وحضارتها. لا تغادر تبليسي قبل زيارة المدينة القديمة والحمامات الكبريتية وقلعة ناريكالا والتمثال العظيم لكارتليس ديدا أو أم جورجيا.

لاجوا- الغارف في البرتغال

لاجوا- الغارف في البرتغال وهي مدينة في المقاطعة السابقة لفارو ويبلغ تعداد سكانها حوالي 6000 نسمة. تتميز هذه المدينة بأن عدد الإصابات الشديدة بفيروس كوفيد-19 فيها أقل بثمانية مرات منه في بقية أنحاء العالم. وقد يكون أكثر الأسباب المساعدة في ذلك هو قلة السكان نسبة للمساحة الشاسعة لهذه المدينة مما يفرض تباعداً اجتماعياً طبيعياً.  تعتبر هذه المدينة أحد أجمل الوجهات السياحية في العالم لروعة شواطئها ونقاء هوائها إضافة لطبيعتها البكر الخلابة. وتحتاج لإثبات أنك سلبي الفيروس خلال 72 ساعة من سفرك.
مدينة لاجوا - الغارف في البرتغال


وهي مدينة في المقاطعة السابقة لفارو ويبلغ تعداد سكانها حوالي 6000 نسمة. تتميز هذه المدينة بأن عدد الإصابات الشديدة بفيروس كوفيد-19 فيها أقل بثمانية مرات منه في بقية أنحاء العالم. وقد يكون أكثر الأسباب المساعدة في ذلك هو قلة السكان نسبة للمساحة الشاسعة لهذه المدينة مما يفرض تباعداً اجتماعياً طبيعياً.

تعتبر هذه المدينة أحد أجمل الوجهات السياحية في العالم لروعة شواطئها ونقاء هوائها إضافة لطبيعتها البكر الخلابة. وتحتاج لإثبات أنك سلبي الفيروس خلال 72 ساعة من سفرك.

جزيرة مارتينيك التابعة لجزر الأنتيل الصغرى

جزيرة مارتينيك التابعة لجزر الأنتيل الصغرى وهي جزيرة تقع شرق البحر الكاريبي وهي جزء من جزر الأنتيل الصغرى التابعة للأراضي الفرنسية. إن نسبة الإصابات بكوفيد-19 في جزيرة مارتينيك هي أقل بحوالي 15 مرة مما هي عليه في بقية أنحاء العالم ولذلك فهي تعتبر أحد أكثر الوجهات أماناً للسفر خلال الجائحة. كما أنها توفر للسائح ملجأ رائعاً للهروب من ازدحام الحياة اليومية من خلال شواطئها الهادئة وطبيعتها الرائعة. يمكنك ممارسة السباحة ف جزيرة مارتينيك برفقة الأسماك متعددة الألوان والسلاحف البحرية، كما يمكنك ممارسة رياضة التجذيف في الأنهار الممتدة من الجبال حتى تصب في البحر الكاريبي. تشمل هذه الجزيرة على تنوع كبير بالتضاريس من التلال الخضراء متوسطة الارتفاع إلى الشواطئ الساحرة والحدائق المميزة إضافة للعديد من المقاهي والمطاعم المميزة. وتتطلب إثباتاً لسلبية فيروس كوفيد-19 خلال 72 ساعة من سفرك.
جزيرة مارتينيك التابعة لجزر الأنتيل الصغرى


تقع شرق البحر الكاريبي وهي جزء من جزر الأنتيل الصغرى التابعة للأراضي الفرنسية. إن نسبة الإصابات بكوفيد-19 في جزيرة مارتينيك هي أقل بحوالي 15 مرة مما هي عليه في بقية أنحاء العالم ولذلك فهي تعتبر أحد أكثر الوجهات أماناً للسفر خلال الجائحة. كما أنها توفر للسائح ملجأ رائعاً للهروب من ازدحام الحياة اليومية من خلال شواطئها الهادئة وطبيعتها الرائعة. يمكنك ممارسة السباحة ف جزيرة مارتينيك برفقة الأسماك متعددة الألوان والسلاحف البحرية، كما يمكنك ممارسة رياضة التجذيف في الأنهار الممتدة من الجبال حتى تصب في البحر الكاريبي. 

تشمل هذه الجزيرة على تنوع كبير بالتضاريس من التلال الخضراء متوسطة الارتفاع إلى الشواطئ الساحرة والحدائق المميزة إضافة للعديد من المقاهي والمطاعم المميزة. وتتطلب إثباتاً لسلبية فيروس كوفيد-19 خلال 72 ساعة من سفرك.

قرية أسوس في جزيرة كيفالونيا في اليونان

قرية أسوس في جزيرة كيفالونيا في اليونان منذ بداية الجائحة وحتى الآن، كانت نسبة الوفيات بسبب فيروس كوفيد-19 في قرية أسوس أقل بثلاث مرات مما هي عليه في بقية المدن الأوروبية وهذا ما دفع إلى تصنيفها كأحد أكثر الوجهات السياحية أماناً.  تقع قرية أسوس في جزيرة كيفالونيا غرب اليونان وهي أكبر جزر البحر الأيوني. وحتى قبل الجائحة، لطالما كانت قرية أسوس أحد أجمل الوجهات السياحية لقضاء العطلة وذلك بسبب جمال طبيعتها ونقاء هوائها إضافة لبحرها الصافي والجميل والطعام الشهي الذي يقدَّم فيها. تحيط بقرية أسوس العديد من المنحدرات الجبلية وأشجار دائمة الخضرة كالصنوبر والسرو والذي يشكل مع شاطئها الاستثنائي أجمل اتحاد إضافة للعديد من الخلجان البحريةفائقة الجمال. وكما غيرها من المناطق فإنها تتطلب تحليل PCR لإثبات سلبية الفيروس خلال 72 ساعة من السفر إليها.
قرية أسوس في جزيرة كيفالونيا في اليونان

منذ بداية الجائحة وحتى الآن، كانت نسبة الوفيات بسبب فيروس كوفيد-19 في قرية أسوس أقل بثلاث مرات مما هي عليه في بقية المدن الأوروبية وهذا ما دفع إلى تصنيفها كإحدى أكثر الوجهات السياحية أماناً.

تقع قرية أسوس في جزيرة كيفالونيا غرب اليونان وهي أكبر جزر البحر الأيوني. وحتى قبل الجائحة، لطالما كانت قرية أسوس أحد أجمل الوجهات السياحية لقضاء العطلة وذلك بسبب جمال طبيعتها ونقاء هوائها إضافة لبحرها الصافي والجميل والطعام الشهي الذي يقدَّم فيها. تحيط بقرية أسوس العديد من المنحدرات الجبلية وأشجار دائمة الخضرة كالصنوبر والسرو والذي يشكل مع شاطئها الاستثنائي أجمل اتحاد إضافة للعديد من الخلجان البحرية فائقة الجمال. وكما غيرها من المناطق فإنها تتطلب تحليل PCR لإثبات سلبية الفيروس خلال 72 ساعة من السفر إليها.


قدمنا في هذا المقال الجزء الأول من الوجهات السياحية الأكثر أماناً للسفر إليها خلال جائحة كوفيد-19. يمكنكم زيارة الجزء الثاني من المقال من هنا. ونؤكد على ضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات والاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كوفيد-19 من أجل صحتكم وصحة الآخرين. وفي حال أحسستم بأعراض الزكام أو الوهن العالم يفضل عدم مغادرة المنزل والالتزام بتعليمات الطبيب.

reaction:

تعليقات