القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

اليونان تقرر إلغاء الحجر الصحي للقادمين إليها من دول محددة

 




تحاول اليونان بخطوات خجولة إنعاش قطاع السياحة فيها والمتضرر بسبب جائحة الكوفيد-19 والحجر الصحي الذي فرضته على الجميع. فقد أصدرت السلطات اليونانية قراراً مفاده إلغاء الحجر الصحي للمسافرين الذين تلقوا اللقاح أو تم إثبات سلبية الفيروس لديهم والقادمين من دول تم تحديدها ضمن القرار ذاته ومن ضمنها الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي وصربيا والإمارات العربية المتحدة إضافة لعدة دول غيرها. وسيدخل هذا القرار حيز التنفيذ اعتباراً من الاثنين القادم 19 أبريل 2021،

وقد أفاد أحد المتحدثين الرسميين لوزارة السياحة اليونانية بأن هذه الخطوات هي مجرد بوادر بسيطة قبل فتح البلاد لجميع المسافرين في منتصف أيار مايو 2021. كما أضاف هذا المصدر الرسمي بعزم السلطات على افتتاح تسعة مطارات في اليونان استعداداً لاستقبال المسافرين القادمين من الدول المشمولة بالقرار مثل مطار سانتوريني وكوس ورودس وميكونوس وكورفو وأثينا وكريب ومدينتين أخريين.

ويعود هذا التدرج في افتتاح المطارات والحدود من ضمن الإجراءات الاحترازية في افتتاح الحدود وأبواب السفر أمام السياح، فمن غير المتوقع أن تتوافد حشود المسافرين في بداية الأمر، كما أن النظام الجديد بحاجة لوضعه تحت التجربة والاختبار لمعرفة مدى سلامته وفعاليته.

وإن فتح باب السفر إلى اليونان لا يلغي الحاجة لمستلزمات الوقاية الشخصية مثل المعقمات والكمامات والتزام التباعد الاجتماعي بين الأشخاص.

تعتبر هذه الخطوات مهمة جداً لإعادة التوازن للاقتصاد اليوناني الذي أرهقته الديون. فحوالي 20 % من إجمالي النتاج المحلي في اليونان يعتمد على قطاع السياحة وحوالي واحدة من خمس وظائف في اليونان تكون تابعة لمجال السياحة. وقد صرّح رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس بأن هدف هذه الخطوات هو المحافظة على صحة الزوار والسياح خلال فترة عيد الفصح وموسم الصيف القادم. كما أضاف بأن السلطات المسؤولة تقوم بتقييم التقارير الوبائية بشكل أسبوعي من قبل العلماء المختصين وعلى أساس هذه التقارير يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة.


reaction:

تعليقات