القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

افضل الاماكن السياحية في مصر و مدنها 2021 .

افضل الاماكن السياحية في مصر  و مدنها 2021 

تتميز مصر بين كل دول العالم بجوّها المعتدل صيفًا الدافئ شتاءً، مما جعلها مقصِدًا للسياح من جميع دول العالم، ومن المتوقع أن تمتلئ الاماكن السياحية في مصر 2021 بعدد من السياح أكثر من العام السابق الذي منع الجميع من السفر في ظل جائحة كورونا، لذا سنقدم لكم في هذا المقال أشهر وأهم الاماكن السياحية في مصر 2021 التي يمكنكم الاستمتاع بها والاسترخاء وقضاء أطيب الأوقات.

قبل أن تأتي إلى مصر بهدف السياحة، عليك أن تعرف أولًا أهم الاماكن السياحية في مصر 2021 التي لا يمكنك المجيء إلى مصر والرحيل منها دون أن تمر على هذه الأماكن، وفي هذا المقال سنعرض لكم أهم المدن السياحية في مصر المكدّسة بالمناطق الطبيعية، والأثرية، والمعالم السياحية التي جعلت من مصر قِبلة للزوار والسياح من كل الأعراق والأجناس، وإليكم أهم الاماكن السياحية في مصر 2021 وأهم المعلومات عنها والمدن التي تحويها.



أولًا: الاماكن السياحية بمدينة القاهرة 2021:

بما أن مدينة القاهرة هي العاصمة، إذًا فهي الواجهة والمحطة الأولى التي يقصدها السائح قبل كل المدن للاطلاع على أهم الاماكن السياحية في مصر لعام 2021 ولكل الأعوام والعصور، مثل: أهرامات الجيزة، وأبو الهول، ونهر النيل، وبرج القاهرة، فهذه الأماكن الموجودة بمحافظة القاهرة تجعل من مصر أيقونة للعظمة والشموخ والتاريخ العريق بين غيرها من الدول، لذا فإن القاهرة بنت المعز هي الأهم على الإطلاق.


افضل الاماكن السياحية في مصر  و مدنها 2021


نهر النيل:

 يعد نهر النيل أطول نهر في العالم، فهو يمتد من فرعيّ رشيد ودمياط إلى إثيوبيا، وتمر بنهر النيل المراكب الشراعية والأتوبيسات النهرية التي تكون جذّابة جدًا للسياح، والتي يقام بها العديد من المهرجانات والاحتفالات الشعبية مثل: مهرجان الطبول، ومهرجان موسيقى الجاز الذي يتم به العزف على موسيقي الجاز.

افضل الاماكن السياحية في مصر  و مدنها 2021



برج القاهرة: 

فهو يسمي بـ "برج الجزيرة" لأنه يقع في الجزيرة بوسط نهر النيل، وهذا البرج يبلغ ارتفاعه 180 مترًا، عند بلوغك لقمة البرج يمكنك مشاهدة مدينة القاهرة بأكملها، بما فيها أهرامات الجيزة، ويستمتع الزوار بتطيير البالونات من فوق هذا البرج وأخذ الصور التذكارية للمشهد الرائع للمدينة الذي يرونه من فوق البرج، ويمكنهم التقاط الصور لأنفسهم كذلك، ويضم هذا البرج العديد من الطوابق التي يوجد بها مطاعم ومقاهي وسينما، فيمكنك عند دخول البرج قضاء رحلةً كاملة والاستمتاع بيوم رائع دون الحاجة إلى الذهاب لأماكن أخرى.

افضل الاماكن السياحية في مصر  و مدنها 2021




أهرامات الجيزة:


 توجد الأهرامات الثلاث التي تشتهر بها مصر بين غيرها من الدول وهي خوفو، وخفرع، ومنقرع، وبجانبهم أبي الهول الذي يمثل حارساً لهذه الأهرامات، حيث يتخذ شكلًا لجثمان الأسد ورأس الإنسان، وتحتوي الأهرامات الثلاث، التي من بينها الهرم الأكبر، على مقابر الفراعنة والعديد من الأثريات الأخرى داخل هذه المقابر، وعند دخولك إلى الأهرامات ستكتشف بنفسك براعة المصريين القدماء وذكاءهم الذي سبق جميع الأمم في الإبداع والعمارة التي أدهشوا بها العلماء والعالم بأسره، على الرغم من بدائية الحياة في ذلك الوقت.

ما ذكرناه يمثل أهم وأشهر ثلاثة أماكن بمصر بأكملها، وليس مدينة القاهرة فقط، وتوجد هناك أماكن أخرى ترفيهية يستمتع بها السياح أيضًا مثل حديقة الأزهر، ودار الأوبرا المصرية، والمتحف المصري، وملاهي دريم بارك، وأكوا بارك، وخان الخليلي، وقلعة صلاح الدين، وشارع المعز لدين الله الفاطميّ.

افضل الاماكن السياحية في مصر  و مدنها 2021




ثانيا: أهم الاماكن السياحية بمدينة الإسكندرية 2021:


مكتبة الإسكندرية: تضم مدينة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية التي تعد إحدى أهم وأشهر الاماكن السياحية في مصر 2021 التي يقصدها السياح من شتى بقاع الارض؛ نظرا لما تضمه من ثمانية ملايين من الكتب أو أكثر، فضلًا عن جود مركز المؤتمرات، والقبة، والمتاحف، والقاعات بها، لذا تعتبر أول مكتبة رقمية.

قلعة قايتباي: 

تقع غرب الإسكندرية على شاطئ البحر المتوسط، وقد بناها السلطان قايتباي أعلى فنار الإسكندرية؛ ليتصدى بها لأي هجمات تحدث على مصر عن طريق البحر مثل: هجمات الدولة العثمانية.

وتضم الإسكندرية أماكن هامة أخرى منها حديقة المنتزه، والمدن الغارقة في أبي قير، والمتحف اليوناني الروماني.

افضل الاماكن السياحية في مصر  و مدنها 2021


ثالثًا: الاماكن السياحية في مدينة شرم الشيخ 2021:


تقع مدينة شرم الشيخ على ساحل البحر الأحمر، وتتميز مياه البحر الأحمر بالشعاب المرجانية ذات اللون الأحمر، لذا يسمى البحر الأحمر بهذا الاسم، وتضم مدينة شرم الشيخ العديد من الاماكن السياحية في مصر 2021 التي يقصدها السياح بهدف الترفيه والعلاج، ومنها ما يلي:


خليج نعمة: 

من أهم مدن شرم الشيخ التي تقع عند ملتقى خليجيّ العقبة والسويس، يشتهر برماله الصفراء الناعمة، وشعابه المرجانية التي تشجع السياح على ممارسة رياضة الغطس، وأيضًا الاسترخاء والعلاج باستخدام الرمال الدافئة النقية أثناء النهار.


افضل الاماكن السياحية في مصر  و مدنها 2021


محمية رأس محمد:

 تضم هذه المحمية العديد من الأسماك والحيوانات البحرية المهددة بالانقراض، حيث توفر لها بيئات مناسبة للعيش، مثل: الشعاب المرجانية، الأسماك الملونة، السلاحف من الأنواع النادرة، وسميت المحمية برأس محمد؛ لأنها تأخذ شكل رأس إنسان له لحية بيضاء يمثَل هذا الشكل على اليابس والماء، وتضم المحمية مناطق مستهدَفة من قبل السياح منها البحيرة المسحورة، شاطئ السويس، شعاب يولاندا المرجانية، وحديقة ثعبان البحر.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الموجز الذي تحدثنا فيه عن الاماكن السياحية في مصر 2021 حيث كانت وستظل هذه المدن الثلاثة، بما تحتويه من معالم سياحية، الأهم والأشهر على الإطلاق في جمهورية مصر العربية، فضلًا عن وجود العديد من الأماكن والمعالم السياحية التي سوف نحدثكم عنها في مقالات لاحقة، وأخيرًا إذا أعجبكم هذا المقال لا تنسوا مشاركته مع الأصدقاء لتعود الفائدة والنفع على الجميع.


افضل الاماكن السياحية في مصر  و مدنها 2021




reaction:

تعليقات