القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

أغرب 5 وجهات سياحية في العالم.. لا تتردد في السفر إليها!

أغرب 5 وجهات سياحية في العالم.. لا تتردد في السفر إليها!



 إن كنت من محبي المغامرات والتعرف على الأماكن الغريبة في العالم، فهذه المقالة موجهة لك! سنتحدث عن أغرب 5 وجهات سياحية في العالم يمكن لأي شخص زيارتها والتمتع بجمالها وتفرّدها..

1. السلم إلى الجنة في هاواي:

من محطة راديو أهدافها عسكرية إلى واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم! نعم، هو السلم إلى الجنة في جزيرة أواهو في هاواي وسمي بذلك بسبب ارتفاعه الشاهق وكأنه يصل إلى السماء. بدأ ببنائه الأمريكيون في الحرب العالمية الثانية عام 1942 بهدف إنشاء محطة راديو سرية تبث إشارات ورسائل للسفن البحرية الموجودة في المحيط الهادئ فاختاروا جبل بوكاهياكوي والذي يتجاوز ارتفاعه 800 متر فوق سطح البحر من أجل إنشاء هذه المحطة وذلك لمنع اكتشافها من قبل الأعداء أو التشويش عليها.  يتألف هذا السلم من أكثر من 4000 درجة خشبية حتى قمة الجبل، بإطلالة ساحرة على الطبيعة المجاورة والمحيط الهادئ في الأفق. ورغم أن صعود الدرج ينطوي على مخاطر عديدة بسبب عدم استقرار توازنه وتطلبه لياقة بدنية عالية من المتسلقين إلا أنه يبقى أحد أهم وأغرب المغامرات التي تشد الأنفاس ويعتبر صعوده تجربة لا مثيل لها.
السلم إلى الجنة في هاواي

من محطة راديو أهدافها عسكرية إلى واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم! نعم، هو السلم إلى الجنة في جزيرة أواهو في هاواي وسمي بذلك بسبب ارتفاعه الشاهق وكأنه يصل إلى السماء. بدأ ببنائه الأمريكيون في الحرب العالمية الثانية عام 1942 بهدف إنشاء محطة راديو سرية تبث إشارات ورسائل للسفن البحرية الموجودة في المحيط الهادئ فاختاروا جبل بوكاهياكوي والذي يتجاوز ارتفاعه 800 متر فوق سطح البحر من أجل إنشاء هذه المحطة وذلك لمنع اكتشافها من قبل الأعداء أو التشويش عليها.

يتألف هذا السلم من أكثر من 4000 درجة خشبية حتى قمة الجبل، بإطلالة ساحرة على الطبيعة المجاورة والمحيط الهادئ في الأفق. ورغم أن صعود الدرج ينطوي على مخاطر عديدة بسبب عدم استقرار توازنه وتطلبه لياقة بدنية عالية من المتسلقين إلا أنه يبقى أحد أهم وأغرب المغامرات التي تشد الأنفاس ويعتبر صعوده تجربة لا مثيل لها.

 2-      ينبوع بركة الدم الساخن في كيوشو في اليابان:


التأكيد هذا الينبوع ليس دماءً حقيقية! ولكن لون مياهه الأحمر ودرجة حرارتها المرتفعة جداً مع البخار المتصاعد منها جعلها أشبه ببركة دماء حقيقية ولذلك اكتسبت هذا الاسم. تتدفق المياه إلى البركة عبر تسعة ينابيع حمراء قادمة من الجبال المحيطة ويعود لون المياه الأحمر إلى غناها بعنصر الحديد. وكما حال كل شيء في غابر الزمان، لم ينجُ هذا المكان من أساطير الأقدمين، حيث اعتبروا هذه البركة بوابة للجحيم وأن هذه المياه تمثل دماء المعذبين وتشكل عبرة للناس من أجل أن يتمعّنوا في أفعالهم وأقوالهم ويتجنبوا المنكر.  للأسف، لا يمكنك الاستحمام بمياه هذه الينابيع كما هو الحال مع بقية ينابيع المياه الساخنة وذلك بسبب التركيز العالي لعنصر الحديد فيها وبسبب الأعراف والتقاليد الشائعة في تلك المنطقة واعتبارهم أن هذه البركة هي بوابة للجحيم. لكن يمكنك أن تمتع ناظريك بلون المياه الأحمر المميز وبما حولها من طبيعة خلابة وأشجار شاهقة!
ينبوع بركة الدم الساخن، كيوشو، اليابان

بالتأكيد هذا الينبوع ليس دماءً حقيقية! ولكن لون مياهه الأحمر ودرجة حرارتها المرتفعة جداً مع البخار المتصاعد منها جعلها أشبه ببركة دماء حقيقية ولذلك اكتسبت هذا الاسم. تتدفق المياه إلى البركة عبر تسعة ينابيع حمراء قادمة من الجبال المحيطة ويعود لون المياه الأحمر إلى غناها بعنصر الحديد. وكما حال كل شيء في غابر الزمان، لم ينجُ هذا المكان من أساطير الأقدمين، حيث اعتبروا هذه البركة بوابة للجحيم وأن هذه المياه تمثل دماء المعذبين وتشكل عبرة للناس من أجل أن يتمعّنوا في أفعالهم وأقوالهم ويتجنبوا المنكر.

للأسف، لا يمكنك الاستحمام بمياه هذه الينابيع كما هو الحال مع بقية ينابيع المياه الساخنة وذلك بسبب التركيز العالي لعنصر الحديد فيها وبسبب الأعراف والتقاليد الشائعة في تلك المنطقة واعتبارهم أن هذه البركة هي بوابة للجحيم. لكن يمكنك أن تمتع ناظريك بلون المياه الأحمر المميز وبما حولها من طبيعة خلابة وأشجار شاهقة!

3-      جبال دانكسيا الملونة في الصين:


تقع جبال دانكسيا الملونة في الحديقة الوطنية الجيولوجية تشانغية، دانكسيا في الصين. يعود عمر هذه الجبال لأكثر من 20 مليون سنة وتتميز بتكوينها الجيولوجي المتفرد والغني بجميع أنواع المعادن إضافة للحجر الجيري.  يوجد حولها تشكيل أرضي ملون بألوان قوس قزح تشكل بفعل عوامر الحت والتعرية كالريح والأمطار والأعاصير التي تعرضت لها هذه الجبال. ويعتبر هذا التشكيل الأرضي نوعاً فريداً من التضاريس الصخرية الملونة والغنية بالصخور الرسوبية ذات اللون الأحمر. وحسب التاريخ فقد كانت هذه الأراضي عبارة عن حوض داخلي ممتلئ بالطمي والماء، ثم جفّ هذا الحوض بعوامل الاحتباس الحراري وارتفاع درجة حرارة الكرة الأرضية مما نتج عنه تأكسد الرواسب، خاصة الحديد، وتحولها للون الصدأ الأحمر. بعد ذلك، تعرضت هذه المنطقة لعدة ثورات جبلية أدت إلى تشكيل قمم ووديان حتى وصلت تضاريسها إلى ما هي عليه الآن. ويعتبر هذا المكان وجهة سياحية متميزة إضافة لكونه أحد المعالم العلمية الجيولوجية والتي يقصدها العلماء من أجل دراسة طبيعتها والعوامل التي أدت إلى تشكلها حتى أصبحت قاعدة بحثية لدارسة  تضاريس الأراضي في الصين.
جبال دانكسيا الملونة في الصين

تقع جبال دانكسيا الملونة في الحديقة الوطنية الجيولوجية تشانغية، دانكسيا في الصين. يعود عمر هذه الجبال لأكثر من 20 مليون سنة وتتميز بتكوينها الجيولوجي المتفرد والغني بجميع أنواع المعادن إضافة للحجر الجيري.

يوجد حولها تشكيل أرضي ملون بألوان قوس قزح تشكل بفعل عوامر الحت والتعرية كالريح والأمطار والأعاصير التي تعرضت لها هذه الجبال. ويعتبر هذا التشكيل الأرضي نوعاً فريداً من التضاريس الصخرية الملونة والغنية بالصخور الرسوبية ذات اللون الأحمر. وحسب التاريخ فقد كانت هذه الأراضي عبارة عن حوض داخلي ممتلئ بالطمي والماء، ثم جفّ هذا الحوض بعوامل الاحتباس الحراري وارتفاع درجة حرارة الكرة الأرضية مما نتج عنه تأكسد الرواسب، خاصة الحديد، وتحولها للون الصدأ الأحمر. بعد ذلك، تعرضت هذه المنطقة لعدة ثورات جبلية أدت إلى تشكيل قمم ووديان حتى وصلت تضاريسها إلى ما هي عليه الآن. ويعتبر هذا المكان وجهة سياحية متميزة إضافة لكونه أحد المعالم العلمية الجيولوجية والتي يقصدها العلماء من أجل دراسة طبيعتها والعوامل التي أدت إلى تشكلها حتى أصبحت قاعدة بحثية لدارسة  تضاريس الأراضي في الصين.

 4-      ممر العمالقة في إيرلندا الشمالية:

 

ممر العمالقة في إيرلندا الشمالية
ممر العمالقة في إيرلندا الشمالية

ممر العمالقة هو أحد أشهر المناطق السياحية في إيرلندا الشمالية! حيث لا بد للسائح هناك من زيارة هذا الشاطئ الصخري العجيب!

ممر العمالقة هو أحد الشواطئ الصخرية الطبيعية المذهلة، يتكون من أكثر من 40 ألف عمود بازلتي متداخلة مع بعضها. يقع في مقاطعة أنترم على الساحل الشمالي من إيرلندا الشمالية وقد تم إدراجه كأحد مواقع التراث العالمي بموقع اليونسكو. تشكلت هذه الأعمدة بسبب النشاط البركاني الشديد الذي تعرضت له هذه المنطقة منذ أكثر من 50 مليون عاماً. أدى هذا النشاط البركاني إلى انسياب سائل البازلت شديد الانصهار عبر شقوق الطبشور وبسبب تعرض هذه الحمم البركانية لانخفاض درجة حرارتها بشكل سريع، فقد أحدث ذلك انكماشاً حرارياً أفقياً أدى إلى تشكل قمم أعمدة متدرجة من سفح المنحدر حتى تنطمر تحت مياه البحر وأمواجه. معظم هذه الأعمدة يأخذ شكلاً هندسياً منتظماً سواء كان سداسي أو رباعي أو خماسي الأضلاع. وكما حال جميع المواقع السياحية الطبيعية الغريبة، فقد ارتبطت العديد من الأساطير بهذه الأعمدة البازلتيه ولعل أشهرها هي الأسطورة التي تتحدث عن حرب بين عمالقة إيرلندا وعمالقة اسكتلندا!

5-      النهر المسحور في الفيلبين:


النهر المسحور في الفلبين
النهر المسحور في الفلبين

النهر المقصود هو نهر هيناتوان في جزيرة مينداناو في جنوب الفلبين والذي ياخذ شكل خليج يصب في بحر الفلبين والمحيط الهادئ ويعتبر ملجأ آمناً لرسو السفن والقوارب البحرية. تم اكتشاف هذا الموقع السياحي عام 1999

 وبسبب الألوان غير العادية لهذا النهر وأعماقه المجهولة، ألف السكان المحليون العديد من القصص الخيالية والأساطير عن هذا النهر. أحد أشهر الأساطير تلك التي تدعي وجود جنيات تضيف ألوان الياقوت لهذا النهر مما يجعل تدرجات ألوانه غريبة ساحرة. كما أن بعض الصيادين ادعوا وجود العديد من الأسماك في النهر والتي لا يمكنهم اصطيادها بأي وسيلة كانت.


reaction:

تعليقات