القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

أفضل الاماكن السياحية في باكو | السياحة في أذربيجان .

 أفضل الاماكن السياحية في باكو | السياحة في أذربيجان . 



 أن كنت تنوي السفر إلى أذربيجان لقضاء العطلة أو الإجازة مع العائلة،  سأخبرك في هذا المقال عن الأماكن السياحية الأفضل والتي أنصحك بزيارتها. 

 

  مدينة باكو من معالم السياحة في اذربيجان  : 

وهي عاصمة الدولة،  تقع على أطراف بحر قزوين،  تتميز المدينة بمجموعة من الأماكن السياحية الفريدة مثل أبراج اللهب وهي عبارة عن عدة البرج بنيت لتشبه الحريق والذي يعكس ضوؤه على المدينة ليلا،  وأيضا يمكنك مشاهدة الكثير من المباني وناطحات السحاب المليئة بشاشات ال سي دي،  كما تحتوي المدينة على متحف الفن المعاصر حيث ستجد فيه أكثر من 900 عمل فني تم صناعتها من قبل فنانين قدامة أنصحك بزيارته أن كنت من عشاق الثقافة،  وأيضا عليك تجربة المنتجات المحلية عندما تتسوق في السوق الشعبي والبازار. 

السياحة في باكو

 المدينة القديمة من أهم معالم السياحة في اذربيجان  :

 تعرف أيضا باسم القلعة، وهي من أهم الأماكن التاريخية حيث إنها موضوعة في منظمة اليونسكو للتراث العالمي في وسط باكو،  عندما تتجول في المدينة ستجد الكثير من المباني المعمارية الرائعة والمذهلة وأيضا برج العذراء التاريخي والذي يعود إلى القرن 12م حيث إنه كان جزء أساسي من المدينة،  بالإضافة لقصر ملوك شيرمان الذي يعود تاريخ بناؤه للقرن 13م، ومن الرائع التمتع بمشاهدة الحرف الشعبية واليدوية مثل المنسوجات والملابس والسجاد التقليدي والسيراميك والهدايا التذكارية. 

السياحة في باكو

 بركان الطين الشهير: 

من أجمل الأماكن السياحية في أذربيجان حيث يطلع عليه اسم سطح القمر وذلك بسبب البراكين التي تتراكم بها الغاز فتبدأ بقذف الطين في الهواء مشكلة منظر رائع يشبه سطح القمر،  يمكنك زيارة المكان والتقاط بعض الصور الفوتوغرافي للذكرى. 

السياحة في باكو

حديقة ابشيرون الوطنية :

 تتميز الحديقة بنوقها الفريد بالقرب من مدينة باكو وتمتد على كول يتجاوز 784 هكتار من الأراضي،  حيث يعتبر المكان الأروع لعشاق النباتات والزهور والحيوانات،  تحتوي الحديقة أيضا على مجموعة شاملة من الحياة البرية مثل الطيور والغرير وابن أوى والغزلان والأختام قزوين،  وإضافة إلى كل هذا تضم الحديقة مكان ساحر يتدفق منه مياه صافية ومناسبة للحياة البرية بما في ذلك الأسماك النادرة وثعبان البحر،  فمن الممتع القيام بمغامرة صيد برية وقضاء أجمل الأوقات. 

السياحة في باكو


  قصر شيرفانشاهس: 

من أقدم القصور في باكو تم بناءه في القرن 15م،  يقع القصر في الجهة الخلفية لأسوار المدينة القديمة، يعتبر من أهم المباني التاريخية المتبقية في باكو،  ففي عام 200م تم إدراجه في قائمة التراث العالمي لليونسكو،  فهو يجسد مهارة وحضارة العمارة الأذربيجانية،  حيث يحتوي على غرف متنوعة تضم معروضات لا مثيل لها.

السياحة في باكو

متحف التاريخ باكو:

يعتبر أكبر المتاحف في أذربيجان حيث يحتوي على ما يزيد عن 300 ألف قطعة تاريخية تجسد كل شيء من الماضي إلى الحديث والاثنوغرافيا،  ينقسم المتحف إلى أقسام عديدة تغطي عصور ما قبل التاريخ وأيضا العصور القرون الوسطى،  بما في ذلك من الملابس والعملات القديمة والأدوات العسكرية والمقابر فضلا عن المقتنيات الأثرية التي تم إيجادها في المدينة.

السياحة في باكو


 متحف السجاد:

 من المتاحف الجميلة في أذربيجان تم بناءه في عام 1956 بتصميم يشبه سجادة ملفوفة ومزخرفة وذلك يرمز إلى مهارة السكان المحليين في نسج السجاد وأهميته في الثقافة الأذربيجانية العريقة.

السياحة في باكو


 برج العذراء ' 

 يتميز البرج بموقعة الفريد داخل أسوار المدينة،  كما يعتبر من أشهر الأبراج في أذربيجان والتي يسعى السياح لزيارته عند قدومهم إلى باكو،  وذلك حتى يتمتعون بمشاهدة المدينة من الأعلى فهو مشهد غابة في الجمال والروعة. 

 

 

 بوليفارد باكو

 من أجمل الأماكن السياحية التي يمكن الاستمتاع فيه فهو يقع بالقرب من شاطئ باكو الرائع كما يتوفر بجواره أماكن خاصة للتسوق بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي.

reaction:

تعليقات