القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

اهم الاماكن السياحية في اسطنبول | تركيا .

اهم الاماكن السياحية في اسطنبول | تركيا .


تشتهر تركيا بروعة الأماكن السياحية فيها حيث يقصدها آلاف السياح والزوار من جميع أنحاء العالم في هذا المال سأعرض لك أفضل الأماكن السياحية في إسطنبول. 

 

 

 من أهم مدن السياحة في اسطنبول منطقة السلطان أحمد:

تعتبر من أجمل المناطق السياحة في إسطنبول، تستقطب عدد هائل من السياح وعشاق الأماكن الساحرة،  ولا تكتمل زيارتك إلى إسطنبول إلا بزيارتها،  تتميز بموقعها الهام في قلب إسطنبول الأوربية،  تحتوي المدينة على شبكة واسعة جدا من وسائل النقل والمواصلات تسمح لك التنقل بسهولة في جميع أرجاء المنطقة. 


مضيق البسفور:

أحد أروع المعالم السياحية في المدينة،  وهو عبارة عن مضيق مائي يزيد طوله على 30 كم بينما يتراوح عرضه من 550م و300م،  يتميز المضيق بموقع الرائع بالقرب من جسر السلطان محمد الفاتح وجسر البوسفور وجسر السلطان سليم الأول،  بالإضافة إلى أنه ضفتيه تحتوي على العديد من الأماكن السياحية الجميلة مثل قصر توبكابي وقلعة الفتاة بالإضافة إلى قلعة روميلي حصار وقلعة أناضول،  يعتبر المضيق من المعالم السياحية التاريخية حيث يعود تاريخه لآلاف السنين. 



من أهم معالم السياحة في اسطنبول برج غلطة الشهير:

 يتميز البرج بشكله الهندسي الرائع وبموقعه الجغرافي المميز فهو أحد أبرز رموز السياحية في المدينة،  لا تتردد في الصعود إلى قمة البرج ومشاهدة أروع المناظر البانورامية لمدينة إسطنبول من الأعلى،  كما أنك سوف تشاهد جسر البوسفور بشكل كامل،  لا تنسى التقاط أفضل الصور التذكارية،  وأيضا عليك القيام بجولة مسلية في شوارع كاراوكي وامينونو اللذان يقعان بالقرب من البرج.




جزر الأميرات :

من أشهر الأماكن السياحية في إسطنبول،  فهي مكونة من مجموعة جزر واقعة في بحر مرمرة،  تتميز بصغر مساحتها في لا تتجاوز 16 كلم،  يمكنك من خلال زيارتها الاستمتاع بالمناظر الطبيعة الخلابة،  فهي الوجهة السياحية الأجمل على الإطلاق ويمكن زيارتها في جميع الفصول السنة. 



شارع الاستقلال :

يعرف أيضا باسم شارع تقسيم وهو من أشهر الشوارع الموجودة في إسطنبول وإن كنت من عشاق الأماكن السياحية التاريخية يمكنك زيارته،  حيث إنه يضم الكثير من الأبنية الأثرية والتاريخية والمحالّ التجارية التي تضم أشهر العلامات والماركات العالمية بالإضافة لوجود الكثير من صالات السينما والمعارض والمسارح والمكتبات والفنادق الراقية والمقاهي،  كنا يتميز الشارع بطولة فهو يزيد عن 3 كلم تقريبا،  وغالبا ما تراه مكتظا بالناس المحليين والسياح،  من الممتع القيام بجولة مثيرة في شارع الاستقلال وتتناول أشهى المأكولات والأطباق التركية الأصلية.





حي اوتاكوي :

يعتبر الحي من أجمل الأحياء الموجودة في مدينة إسطنبول وأكثر الأماكن جذب لسياح والزوار من كافة الوجهات،  يتميز بوجود ساحل مطل على مضيق البوسفور والقلاع والقصور العثمانية مما أضفى على الحي جمالا وسحرا مميزين،  حيث يمتد الساحل على طول يتجاوز 100 متر تقريبا،  بالإضافة إلى أنه يحتوي على المثير من المرافق وأماكن الجلوس والاستمتاع بجمال وروعة المضيق والجسر معا،  وسط أجواء شعبية فريدة وخاصة في فصل الصيف حيث يقام يوميا أمسيات وليالي رائعة وممتعة. 

 

 

من اهم معالم السياحة في اسطنبول قلعة روميلي حصار :

تتميز القلعة بإطلالتها الجميلة على مضيق البوسفور،  كما أنها تعتبر أحد أقدم القلاع التاريخية والأثرية التي شهدتها المدينة على مر الزمن،  قام ببنائها السلطان محمد الفاتح في غضون 4 أشهر عندما كان يمهد لفتح القسطنطينية،  يبلغ ارتفاعها 82 متر ومساحتها 31٠٠٠ متر. 

متحف صهريج للبازيليك:

يقع المتحف بالقرب من ميدان السلطان أحمد،  وبالقرب من متحف أياصوفيا من الجانب الأوروبي من إسطنبول،  يتواجد الكثير من المواقع السياحة التي يستطيع السايح التمتع بمشاهدتها مثل حديقة كولهانة وميدان السلطان أحمد الشهير والجامع الأزرق،  المتحف يحتوي على الكثير من الأعمدة المنتصبة من قاع المتحف وحتى الأسقف.




reaction:

تعليقات