القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

أعلى خمس أبراج في العالم

يتنافس المهندسون المعماريون في جميع أنحاء العالم باستمرار لتصميم أعاجيب البنية التحتية التي من شأنها إنشاء سجلات وتحديد مساحتها كأطول مبنى في العالم. بعض المباني جميلة بشكل مذهل! من الصين إلى الولايات المتحدة والشرق الأوسط، تم إدراج العديد من الهياكل المذهلة في أعلى 5 ابراج في العالم، وكل منها بالفعل ناطحة سحاب شاهقة الارتفاع.

أعلى 5 أبراج في العالم

هل أنت مفتون بناطحات السحاب والمآثر الهندسية التي تمثلها؟ إذا كان الأمر كذلك، فستحب مقال المدونة هذا! استعد للقيام بجولة في بعض أكثر الهياكل إثارة للإعجاب على وجه الأرض!

 

1.   برج خليفة:

برج خليفة على قائمة أعلى أبراج في العالم
برج خليفة على قائمة أعلى أبراج في العالم


في يناير 2010، افتتح وسط مدينة دبي أطول برج في العالم، برج خليفة. برج خليفة هو ناطحة سحاب شاهقة ومذهلة ومتعددة الاستخدامات يبلغ ارتفاعها 2717 قدمًا. يتكون البرج من 163 طابقًا، والعديد من الشقق الفاخرة، المطاعم الراقية، الفنادق الراقية، كما يضم هذا المبنى أعلى برج مراقبة وأيضًا أطول مصعد خدمة في العالم، ويحمل العديد من الأرقام القياسية العالمية.

 

2.   برج شنغهاي:

برج شنغهاي على قائمة أعلى أبراج في العالم
برج شنغهاي على قائمة أعلى أبراج في العالم


يبلغ ارتفاع برج شنغهاي 2073 قدمًا، يقع في الصين، وهو ثاني أطول مبنى في العالم. بدأ بناء هذا البرج الرائع في عام 1997، ولكن تم تعليقه عدة مرات بسبب مشاكل التمويل. احتوى البرج على ثاني أسرع مصعد في العالم بسرعة رائعة تبلغ 20.5 مترًا في الثانية، تم تصميم ثاني أطول برج في العالم، برج شنغهاي، من قبل شركة "ينسل" الدولية وهو مملوك من قبل حكومة بلدية شنغهاي، ويعتبر من أروع المباني في العالم.

 

3.   برج الساعة:

برج الساعة على قائمة أعلى أبراج في العالم
برج الساعة على قائمة أعلى أبراج في العالم


مع 120 طابقًا و1972 قدمًا، حاز برج الساعة على لقب ثالث أطول برج في العالم بعد برج شنغهاي في الصين. بدأت أعمال بناء برج الساعة في عام 2004 واستغرق استكماله ما يقرب من ست سنوات. تم تصميم هذا المبنى من قبل شركة الهندسة المعمارية اللبنانية "دار الهندسة"، بالإضافة لأنه ثالث أطول برج في العالم معروف أيضًا بكونه أغلى برج في العالم بالنظر إلى تكلفة بنائه، والتي تبلغ 15 مليار دولار. يمتد المبنى على مساحة هائلة تبلغ 1500000 متر مربع، وهو أيضًا أكبر مبنى على هذا الكوكب من حيث مساحة الأرض.

 

4.   برج لوت العالمي:

برج لوت العالمي على قائمة أعلى أبراج في العالم
برج لوت العالمي على قائمة أعلى أبراج في العالم


هو خامس أعلى برج في العالم، ويضم أكبر حديقة ترفيهية داخلية في العالم، حديقة خارجية، فنادق فاخرة، مسارح، مراكز تسوق، ومتحفًا شعبيًا كوريًا. يقع في مدينة "سيول" المكتظة بالسكان وهو من أعلى الأبراج في العالم وأعلى برج في كوريا الجنوبية. يتكون برج لوت العالمي من 123 طابقًا ويبلغ ارتفاعه 1819 قدمًا.

 

5.   مركز التجارة العالمي:

مركز التجارة العالمي على قائمة أعلى أبراج في العالم
مركز التجارة العالمي على قائمة أعلى أبراج في العالم


المعروف أيضًا باسم برج الحرية، المبنى الرئيسي لمركز التجارة العالمي في "مانهاتن، نيويورك"، إنه أطول مبنى في نصف الكرة الغربي، ويبلغ ارتفاعه 1776 قدمًا. يتكون مركز التجارة العالمي من 71 مصعدًا يمكنها السفر 23 ميلًا في الساعة، مما يعني أنه يمكنك السفر من الطابق الأرضي إلى الطابق 102 من المبنى في 60 ثانية فقط.

 

مع سعي العالم لارتفاع ناطحات السحاب، قد نرى العديد من هذه الهياكل في السنوات القادمة، وقد يتجاوز بعضها الرقم القياسي الحالي لأطول الأبراج في العالم. ومع ذلك، حتى ذلك الحين استمتع بكل التفاصيل إلى جانب الحقائق المثيرة للاهتمام حول هذه الأعاجيب المعمارية التي صممها وصنعها المهندسون المعماريون البارزون.

هل قمت بزيارة أحد هذه الأبراج من قبل؟ دعنا نعرف في التعليقات.

اقرأ أيضًا: أهم 5 مواقع أثرية حول العالم.

reaction:

تعليقات