القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

اغرب5 جزر العالم

عندما نفكر في قضاء إجازة على الجزيرة، يفكر الكثير منا على الفور في المياه الزرقاء الصافية والسماء الصافية والشواطئ الرملية الدافئة. ومع ذلك، ليست جميع الجزر على قدم المساواة. في الواقع، بعض الجزر غريبة تمامًا.

ما هي أغرب الجزر حول العالم؟

العديد من هذه الجزر مفتوح للجمهور، وأغلبها يتميز بماضٍ تاريخي يجعلها فريدة حقًا. إذا كنت تشعر بالمغامرة، اقرأ مقال المدونة هذا لمعرفة أغرب الجزر حول العالم.

1.   جزيرة سقرطى، اليمن:

 

جزيرة سقرطى على  قائمة أغرب جزر حول العالم
جزيرة سقرطى على  قائمة أغرب جزر حول العالم

تبدو هذه الجزيرة كواحدة من أغرب وأقدم 10 جزر في العالم، لكنها تشبه إلى حد بعيد كوكب آخر، لأنها تتمتع بجو مختلف تمامًا عن الجزر الموجودة على الأرض، وتشير بعض الأساطير والخرافات إلى أن هذه الجزيرة هي تعتبر واحدة من جنات عدن حيث أن الأشجار فيها فريدة من نوعها ولا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر كوكب الأرض.

 

2.   جزيرة أكونوشيما، اليابان: 

 

جزيرة الأرانب على قائمة أغرب الجزرحول العالم
جزيرة الأرانب على قائمة أغرب الجزرحول العالم

والتي تعرف أيضًا باسم "جزيرة الأرانب"، فهي موطن لمئات من الأرانب البرية. بين عامي 1929 و1945، عندما كانت الجزيرة موقعًا لإنتاج الأسلحة الكيميائية اليابانية قبل وأثناء الحرب العالمية الثانية، تم إحضار مستعمرة من الأرانب إلى الجزيرة لاختبار الغازات السامة. يعتقد البعض أن الأرانب الحاليين مرتبطون بالمجموعة الأصلية، لكن يعتقد البعض الآخر أنهم من نسل أرانب جلبها أطفال المدارس إلى الجزيرة في السبعينيات. أصبحت الجزيرة الآن منتجعًا سياحيًا شهيرًا، يحتوي على ملعب جولف صغير ومناطق تخييم وشواطئ مميزة.

 

3.   جزيرة السمور، نوفا سكوشا:

 

جزيرة السمور على قائمة أغرب الجزر حول العالم
جزيرة السمور على قائمة أغرب الجزر حول العالم

تقع جزيرة السمور في وسط المحيط الأطلسي، وكانت موقعًا لحطام ما يقرب من 475 سفينة. كما تعتبر موطنًا لأكثر من 400 حصان بري، حيث تمكنت هذه الخيول من البقاء على قيد الحياة في الجزيرة مع عشب البحر ومياه الأمطار فقط.

جزيرة السمور تتحرك باستمرار في البحر. تم جرف الطرف الغربي للجزيرة تدريجيًا بفعل التيارات والأمواج القوية للمحيط الأطلسي، في حين أن الطرف الشرقي ممدود بسبب التعرية، لذلك تستمر الجزيرة في التحرك شرقًا، مبتعدة تدريجياً عن ساحل نوفا سكوشا.

 

 

 

4.   جزيرة كريسماس، المحيط الهندي:

 

جزيرة الكريسماس على قائمة أغرب الجزر حول العالم
جزيرة الكريسماس على قائمة أغرب الجزر حول العالم

جزيرة الكريسماس هي حديقة وطنية ومحمية أسترالية، وتعمل كنظام بيئي مثالي لسرطان البحر الأحمر في جزيرة كريسماس. طوال معظم العام، تعيش السرطانات تحت مظلة الغابة، ولكن خلال موسم الأمطار، يقوم ما يقرب من 120 مليون سلطعون برحلة طولها خمسة أميال وشهر إلى المحيط لتفرخ. ومن المعروف أن المستعمرات الفائقة للنمل ترهب السرطانات وتعميها طوال فترة هجرتها.

 

5.   جزيرة الدمى، المكسيك:

 

جزيرة الدمى على قائمة أغرب الجزر حول العالم
جزيرة الدمى على قائمة أغرب الجزر حول العالم

تقع جزيرة الدمى بالقرب من مدينة مكسيكو، حيث يقال إن الجزيرة مكرسة لروح الفتاة التي غرقت في ظروف غامضة في الجزيرة منذ سنوات عديدة، وأن روحها تمتلك مئات الأطراف المقطوعة ورؤوس الدمى المقطوعة.

 

إذن فهناك أغرب 5 جزر حول العالم. كل واحد فريد ورائع بطريقته الخاصة. أتمنى أن تكون قد استمتعت بالتعلم عنهم بقدر ما استمتعت. الآن أود أن أسمع رأيك فيهم. ما هي جزيرتك المفضلة؟

اقرأ أيضًا: أفضل 5 دول للسياحة العلاجية.

reaction:

تعليقات