القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

4 أنشطة يمكنك ممارستها في عجمان

تشتهر دولة الإمارات العربية المتحدة بأسلوب حياتها الفاخر ومراكز الأعمال والمعالم الفخمة. إذا كنت تخطط لزيارة الإمارات العربية المتحدة في أي وقت قريب، فإن رحلة إلى عجمان هي مكان رائع للبدء. على الرغم من كونها خامس أكبر إمارة في الإمارات العربية المتحدة، إلا أن الحياة في عجمان مريحة ومميزة.

 

أنشطة يمكنك ممارستها في عجمان
أنشطة يمكنك ممارستها في عجمان

أنشطة يمكنك ممارستها في عجمان:

نقدم لك في مقال المدونة هذا أفضل الأنشطة المميزة التي يجب عليك تجربتها عند زيارتك لعجمان.

1.   زيارة المواقع التّاريخية والثّقافيّة:

عند الوصول إلى عجمان يمكنك زيارة العديد من المناطق الأثرية والتاريخية، والتي تتمتع جميعها بخصائص جميلة وفريدة من نوعها.

متحف عجمان
متحف عجمان


  •       متحف عجمان الوطني:

عجمان موطن للمخطوطات القديمة وأنظمة الري القديمة والسفن الشراعية الخشبية. يضم هذا المتحف مجموعة متنوعة من المصنوعات اليدوية والمخطوطات القديمة، ويقدم لمحة عن الحياة في أوائل الزعماء القبليين. يمكنك أيضًا رؤية الفخار والمجوهرات، وكذلك أدوات صيد اللؤلؤ.

  •      قلعة مصفوت:

تقع قلعة مصفوت على قمة جبال الحجر، وقد تم بناؤها في القرن التاسع عشر كدفاع ضد قطاع الطرق المتجهين إلى عمان المجاورة. تحتوي القلعة الصغيرة على غرفتين فقط وبرج باب حجري مبني من الطين والخشب. تقدم القلعة جولة أثرية وثقافية لا مثيل لها.

 

2.   زيارة الأماكن الطّبيعيّة:

  •          حديقة الحميديّة:

توفر حديقة الحميدية للزوار العديد من الفرص للأنشطة الترفيهية والرياضية لما تتمتع به من مرافق فريدة تجعلها من أشهر المعالم السياحية في عجمان ويمكنك القيام بمجموعة من الأنشطة أثناء زيارة هذه الحديقة الرائعة.

  •           حديقة الرّاشديّة:

تمت تسمية حديقة الراشدية على اسم الحي الراقي الذي تنتمي إليه. تقع الحديقة على بعد دقائق قليلة من محطة مترو الراشدية، ويتردد عليها الإماراتيون المحليون والوافدون من المجتمعات المجاورة. ترحب هذه الحديقة بالعديد من العائلات والأطفال من جميع الأعمار رغم أنها تقدم العديد من الأنشطة، ومنطقة لعب للصغار، لكنها تمكنت من الحفاظ على أجواء هادئة بفضل الحدائق الأخرى في المدينة.

 

3.   زيارة الشاطئ واختبار الرياضات المائية:

سواء كنت ترغب في الاسترخاء والاستمتاع بأشعة الشمس على الشاطئ، أو ممارسة بعض الرياضات المائية المثيرة، فإن عجمان لديها كل شيء.

 

  •          شاطئ عجمان:

يعد شاطئ عجمان من أشهر شواطئ عجمان حيث يجذب الكثير من السائحين لمياهه الصافية ورماله الذهبية الناعمة حيث يمكنك الجلوس والاستمتاع بغروب الشمس الجميل.

شاطئ عجمان
شاطئ عجمان


  •           الشاطئ المفتوح:

يعد الشاطئ المفتوح من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في الإمارة، وهو يحظى بشعبية كبيرة بسبب موقعه المتميز، بالإضافة إلى مياهه النقية ورماله البيضاء الناعمة، مما يجعله معلمًا سياحيًا فريدًا في الإمارات.

 

4.   زيارة الأسواق الشّعبيّة:

من المعالم السياحية التي يرتادها الكثير من السياح في عجمان هي الأسواق، وذلك لما تتميز به هذه الأسواق من بيع الملابس النسائية والملابس العربية الرائعة والعطور الشهيرة وغيره الكثير.

  •            سوق الجملة في عجمان:

تتخصص أسواق الجملة في عجمان في الملابس والعديد من العلامات التجارية الكبرى الأخرى. يمكنك شراء أقمشة عالية الجودة بأسعار معقولة من أسواق الجملة، كما يمكنك أيضًا شراء أقمشة الملابس والفساتين وأقمشة الستائر والمنسوجات.

 

عجمان لديها الكثير لتقدمه لأي شخص يبحث عن يوم ممتع ومثير. من استكشاف تاريخ المدينة إلى الاستمتاع بشواطئها، هناك شيء للجميع في عجمان. ما هي الأشياء المفضلة لديك للقيام بها في عجمان؟ شاركها معنا من خلال ترك تعليق أدناه!

اقرأ أيضًا: أهم 5 تطبيقات السفر والسياحة.


 

reaction:

تعليقات