القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

شلالات اجوازو من اجمل الاماكن السياحية من البرازيل الى الارجنتين .


شلالات اجوازو من اجمل الاماكن السياحية من  البرازيل الى الارجنتين .





تتمتع أمريكا الجنوبية بالكثير من الأماكن السياحية وطبيعة خلابة.كما أن بها العديد من الشلالات الساحرة ، ونعرض لك في هذه المقالة أفضل شلالات اجوازو التي تعتبر من أجمل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها.

شلالات اجوازو من اجمل الاماكن السياحية بين البرازيل و الارجنتين .






شلالات اجوازو

 

هي أكبر شلال في العالم.تعد شلالات إجوازو من أهم الوجهات السياحية في الأرجنتين وكل أمريكا الجنوبية ، وقد حققت رقماً قياسياً في عام 2008 ، حيث يزورها حوالي 1.2 مليون زائر بمعدل 12000 زائر يوميًا ، ويزداد عدد الزوار كل عام.

شلالات اجوازو من اجمل الاماكن السياحية بين البرازيل و الارجنتين .



 

 

أين تقع شلالات إجوازو

تقع شلالات إجوازو في منطقة الحدود الثلاثية للأرجنتين والبرازيل وباراغواي ، وتحيط بها غابات إجوازو . يمكن الدخول إلى الحديقة من خلال بوابات الهجرة للدول الثلاث. على الجانب البرازيلي ، فوز دو إيغواسو هي نقطة الدخول. مدينة بويرتو إجوازو هي نقطة الدخول من الجانب الأرجنتيني. Ciudad del Este هي المدينة الواقعة على جانب باراغواي.

تُعرف شلالات إجوازو بأنها واحدة من أكثر الأماكن روعة في أمريكا الجنوبية ، فهي جزء من عجائب الدنيا السبع الطبيعية. تقع بين مقاطعة ميسيونس في الأرجنتين وولاية بارانا في البرازيل ، ومعظمها (80٪على الجانب الأرجنتيني. تستقبل كل عام الآلاف من السياح من جميع أنحاء العالم، كما تستضيف مدينتي بويرتو إجوازو وفوز دي إجوازو عددًا كبيرًا من السياح.

كل حدود هذه المنطقة محفورة بمياه الشلالات. نهر بارانا يجري جنوبًا ليقسم البرازيل وباراغواي ، ثم يعبر نهر إجوازو الذي يتدفق غربًا الذي يقسم البرازيل والأرجنتين. تستفيد ثلاث مدن من المنطقة ، وهي فوز دي إيغواسو في البرازيل وسيوداد ديل إستي في باراغواي وبويرتو إجوازو في الأرجنتين. من خلال "التعاون الثلاثي للمدن" الجديد ، تجتمع المدن معًا للدفاع عن المنطقة وحمايتها.


كيف يتم الوصول شلالات إجوازو


يمكنك الوصول إلى الشلالات من الأرجنتين باتباع المسار التالي: عند الهبوط في مطار العاصمة 'بوينس آيرس' ، وهي رحلة تستغرق ساعة ونصف بالطائرة إلى مطار 'إيزيزا' الدولي في 'بويرتو إجوازو' ثم إلى الفندق. إما داخل مدينة 'Puerto Iguaz' ، ومن هناك يوجد قطار للوصول إلى الشلالات ، أو في فندق Sheraton Iguazú بالقرب من الحديقة الوطنية. هناك أيضًا فنادق أخرى مثل 'إجوازو جران' ، وكازينو وفندق كاتاراتاس ، و 'إستوريون' وهي أقل تكلفة.

أما بالنسبة الى البرازيل تبدأ الرحلة من ساو باولو بالطائرة إلى مدينة 'فوز دوجوازو' ثم إلى الفندق ، ويتم الوصول إلى الشلالات بالحافلة أو السيارة ، إلا إذا كنت في الفندق الاستوائي 'داس كاتاراتس' ثم الرحلة يستغرق بضع دقائق سيرا على الأقدام ويوجد فندق آخر وهو 'بوربون جولف'.

 

 

 

 

ماهي افضل الأماكن التي يمكن زيارتها

 

منتزه إيغواسو الوطني


 هو أحد ممتلكات التراث العالمي بمساحة 169.695.88 هكتارًا ويقع في ولاية بارانا ، في جنوب البرازيل ، بجوار منتزه إجوازو الوطني ، وهو أيضًا أحد ممتلكات التراث العالمي في الأرجنتين.إلى جانب بعض المناطق المحمية.وهي عبارة عن بقايا رئيسية متجاورة للغابة الأطلسية الداخلية ، على طول ملتقى نهري إيغواسو وبارانا حيث تلتقي باراغواي والأرجنتين والبرازيل.

تم إنشاء حديقة إيغواسو الوطنية بشكل قانوني كمنتزه وطني من قبل الحكومة الفيدرالية في عام 1939 وتم توسيعها مرتين في عامي 1944 و 1981. وبالتالي وصلت إلى حجمها الحالي. إنها ملك للدولة بالكامل. إلى جانب الممتلكات الأرجنتينية.

سد Itaipu هو سد ضخم لتوليد الطاقة الكهرومائية على نهر بارانا بين البرازيل وباراغواي. تشتهر بالأضواء الليلية التي تقترحها والمناظر من منطقة التعليقات المركزية. تتحكم غرفة قيادة مبنى الإنتاج في توربينات السد. يقع متحف Guarani Land بالقرب من جانب باراغواي ، ويشتهر بثقافة السكان الأصليين. إلى الشمال مباشرة ، تعتبر Tatí Yupí Sanctuary ملاذًا طبيعيًا للعالم مع مسارات وحياة الطيور.

شلالات اجوازو من اجمل الاماكن السياحية بين البرازيل و الارجنتين .





ماهي أفضل الأوقات لزيارة شلالات إجوازو


على الرغم من أن الحديقة مفتوحة طوال العام ، إلا أن أفضل وقت لزيارتها يعتمد على نوع التجربة التي تبحث عنها ؛ سواء كنت تبحث عن مناخ رطب عندما يكون حجم المياه التي تضرب الصخور كبيرًا أو في موسم الجفاف ، مما يجعل الوصول إلى الجزر والممرات القريبة أكثر سهولة.

reaction:

تعليقات