القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

طرق و شروط الهجرة إلى كندا ....

 


يطمح العديد من الناس في السفر والهجرة سواء بغرض التعليم أو العمل أو السياحة، وينتشر بين الباحثين والراغبين في العمل الهجرة إلى كندا أكثر من غيرها من الدول، ويرجع ذلك إلى تقديمها للعديد من فرص العمل المتميزة، والمنح الدراسية للطلاب والباحثين بالماجستير والدكتوراه، كما تتميز الدولة بموقعها الجغرافي والمناخ المتميز، فضلًا عن احترامها لحقوق الإنسان.


طرق الهجرة إلى كندا وكيف الحصول على التأشيرة؟؟؟ ....


الهجرة إلى كندا:

تكثر الهجرة إلى كندا في العِقد الأخير بسبب انتشار العلم والتقدم التكنولوجي والثقافي الهائل وتطور الفكر ورغبة الجميع في الارتقاء إلى أرقى درجات العلم ومستويات المعيشة، ومن المميزات التي تقدمها دولة كندا ما يلي:

·       توفر كندا فرص عمل راقية ومتميزة وبرواتب راقية تتيح للمتقدمين للعمل مستويات معيشية مرتفعة ومرفّهة لجميع التخصصات والمجالات.

·       تحرص دولة كندا على توفير منح دراسية للطلاب من جميع أنحاء العالم، لذا يتميز نظام الدراسة الأكاديمي في كندا بأنه أقوى أنظمة التعليم حول العالم.

·       وأكثر ما يحفز الطلاب والعاملين على الهجرة إلى كندا موقعها الجغرافي المتميز، وجمال الطبيعة الساحرة بها مثل المناطق التي توجد بها شلالات نياجرا، والمناخ المُريح للعيش طوال العام.

·       كما تتميز كندا باحترامها لحقوق الإنسان وحرياته الشخصية والاجتماعية، لذا يتمتع المغترب فيها بحياة آمنة ويستطيع أن يشارك آراءه ويمارس طقوسه ومعتقداته دون مواجهة اضطهاد أو عنصرية.

 

ما هي طرق الهجرة إلى كندا؟

والآن سنناقش أسهل وأشهر ثلاثة طرق تتيح الهجرة إلى كندا ولكل طريقة مؤهلات وشروط يجب اتباعها قبل التقديم على الهجرة، وهذه الطرق هي:

1- نظام الترشيح الإقليمي

يتيح نظام التعليم في كندا القبول لبعض المتقدمين للهجرة عن طريق برنامج الترشيح الإقليمي بشرط أن يكون عملهم وإقامتهم بنفس الإقليم الذي وافق على تقدمهم للهجرة. ويجدر بنا التنويه على أن لكل إقليم نظام خاص به فنجد أقاليم تستهدف الطلاب، وأقاليم تستهدف العاملين، وأخرى تستهدف المستثمرين ورجال الأعمال، حيث يقوم الراغب في الهجرة إلى كندا بالتقديم في الإقليم الذي يرغبه وعلى هذا الأساس يتم قبوله وإتاحة الفرصة له في الحصول على الجنسية الكندية.

2- نظام العمالة الماهرة المختارة في الكيبيك

تمتلك منطقة الكيبيك قوانين مخصصة لها بخصوص الهجرة إلى كندا حيث تتيح أسهل نظام للهجرة من حيث الشروط وخطوات التقديم، حيث يتم التقديم على الهجرة بتنفيذ خطوتين لا ثالث لهما كالآتي:

·       الحصول على شهادة تؤكد قبول طلبك للهجرة بعد التقديم على الهجرة في إقليم الكيبيك.

·       بعد التقديم على الهجرة إلى كندا يجب التقديم على امتلاك الجنسية الكندية، للتمتع بحق الإقامة الدائمة.

3- نظام تأشيرة الشركات الناشئة

يُلزَم المهاجر المتقدم بطلب الهجرة إلى كندا بتحقيقه للشروط التالية:

·       أن يمتلك المتقدم مشروعًا حقيقيًا ومناسبًا يتيح له القبول بالبرنامج.

·       أن يكون هذا المشروع موثقًا من قبل مستثمرين معتمدين أو منظمة مشهورة.

·       أن يكون المهاجر ملمًا باللغتين الإنجليزية والفرنسية بحيث ألا يقل مستواه عن المستوى الخامس في الطلاقة والدقة.

·       يُنصح له بالحرص على ادّخار ما يكفيه وعائلته أو رفاقه من المال الكافي لنفقات المعيشة.

 

ماذا عن أصحاب العمل الحر؟ هل يمكنهم الهجرة إلى كندا للعمل؟

بالطبع نعم، يتاح للمستقلين من أصحاب الحرف والأعمال الحرة الهجرة إلى كندا لممارسة إبداعاتهم، وتقيم الدولة لهم وزنًا وتقدرهم وتشجعهم على الاستمرار والنجاح، حيث أتاحت لهم التقديم على الهجرة عبر برنامج العمل الحر Self employed program بحيث يستوفي المتقدم للشروط التالية:

·       ألا تقل خبرة المتقدم في مجال العمل الذي يرغبه عن سنتين.

·       أن يكون للمتقدم تطوعات ثقافية ورياضية وأخرى في المجال الذي يحترفه ويرغب العمل به.

·       أن يحرز المتقدم ما لا يقل عن 35 نقطة في نظام التصنيف الشامل.

·       يجب أن يكون المتقدم بطلب الهجرة إلى كندا بكامل صحته العقلية والبدنية، وأن يتمتع بصفات شخصية قوية وجذابة.

·       أن يستطيع تحمّل نفقاته الشخصية وعائلته.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن الهجرة إلى كندا والميزات التي تمنحها كندا للمهاجرين وشروط وطرق التقديم على الهجرة.

reaction:

تعليقات