القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

نصائح للسفر بأقل التكاليف الممكنة

 


هل تحلم في السفر إلى الخارج واكتساب خبرات جديدة لكنك لا تستطيع تحمل مصاريف ذلك؟ هل تريد حلّاً يمكنك من زيارة البلدان الأخرى والتعرف إلى ثقافتها بأقل التكاليف الممكنة أو حتى مجاناً؟ يمكنك تحقيق ذلك حتى لو كنت لا تتقاضى راتباً عالياً!  هناك الكثير من الفرص حول العالم التي تتيح لك ذلك وكل ما يتطلّبه الأمر هو امتلاك بعض الخبرات والمهارات وإتقان لغة أجنبية (خاصة الإنكليزية) مما سيسهل عليك التواصل مع السكان المحليين والاستفادة من هذه التجربة بأقصى درجة ممكنة. تقدّم بعض هذه الفرص مكاناً للسكن دون مقابل أو مواصلات بالمجان أو ربما كليهما معاً إضافة لمصروف يومي لتأمين الطعام والشراب وشراء الحاجيات الأساسية.  بالتأكيد لن يضاهي هذا الأمر رفاهية السفر بميزانية عالية أو الإقامة في فندق ذو خمس نجوم، لكنه سيمنحك تجربة سفر فريدة من نوعها وسيتيح لك الاندماج مع ثقافات جديدة كما سيصقل شخصيتك ويمنحك خبرات كثيرة وغنية.


هل تحلم في السفر إلى الخارج واكتساب خبرات جديدة لكنك لا تستطيع تحمل مصاريف ذلك؟ هل تريد حلّاً يمكنك من زيارة البلدان الأخرى والتعرف إلى ثقافتها بأقل التكاليف الممكنة أو حتى مجاناً؟ يمكنك تحقيق ذلك حتى لو كنت لا تتقاضى راتباً عالياً!

هناك الكثير من الفرص حول العالم التي تتيح لك ذلك وكل ما يتطلّبه الأمر هو امتلاك بعض الخبرات والمهارات وإتقان لغة أجنبية (خاصة الإنكليزية) مما سيسهل عليك التواصل مع السكان المحليين والاستفادة من هذه التجربة بأقصى درجة ممكنة. تقدّم بعض هذه الفرص مكاناً للسكن دون مقابل أو مواصلات بالمجان أو ربما كليهما معاً إضافة لمصروف يومي لتأمين الطعام والشراب وشراء الحاجيات الأساسية.

بالتأكيد لن يضاهي هذا الأمر رفاهية السفر بميزانية عالية أو الإقامة في فندق ذو خمس نجوم، لكنه سيمنحك تجربة سفر فريدة من نوعها وسيتيح لك الاندماج مع ثقافات جديدة كما سيصقل شخصيتك ويمنحك خبرات كثيرة وغنية.

تعليم اللغة الإنكليزية في الخارج

تعدّ هذه الطريقة إحدى أهم وأسرع الدروب التي تسمح لك بالسفر بأقل التكاليف الممكنة وربما مجاناً أيضاً!

إذا كنت من متحدثي اللغة الإنكليزية بطلاقة وتحب مجال التدريس، هناك العديد من الدول والمناطق التي تطلب مدرسين للغة الإنكليزية وامتلاكك شهادة أكاديمية في هذا المجال يعدّ نقطة إضافية لصالحك! ومن أهم هذه الدول هي تايلند وجنوب كوريا والدول الآسيوية عموماً. يمكنك زيارة مواقع تدريس اللغة الإنكليزية في الخارج أو التواصل المباشر مع مكاتب سياحية أو مع مدارس في الدول التي ترغب بزيارتها للاستفسار عن الشواغر. 

 

تعليم اللغة الإنكليزية في الخارج
إحدى صفوف تعليم اللغة الإنكليزية في الصين

البحث عن فرص تبادل العمل

يوجد العديد من فرص العمل حول العالم والتي يستعد أصحابها لتأمين السكن والطعام اليومي للعاملين سواء كان لفترة قصيرة أو طويلة. وإحدى أشهر وأهم هذه الفرص هي العمل في مزارع النباتات والثمار العضوية   World Wide Opportunities onOrganic Farms واختصاراً تسمى WWOOF. يمكنك زيارة الموقع للاطلاع على المزارع المتاحة ومواقعها التي تمتد حول العالم واختيار المكان الذي تودّ السفر إليه. كما يمكنك خوض هذه التجربة بمفردك أو برفقة أصدقائك أو عائلتك. 

عادة ما تمتد ساعات العمل اليومي لحوالي 4-6 ساعات وبالتالي يكون لديك متسع من الوقت للتعرف على المدينة التي تعمل بها وعلى ثقافتها وشعبها.

يوجد العديد من فرص العمل حول العالم والتي يستعد أصحابها لتأمين السكن والطعام اليومي للعاملين سواء كان لفترة قصيرة أو طويلة. وإحدى أشهر وأهم هذه الفرص هي العمل في مزارع النباتات والثمار العضوية   World Wide Opportunities onOrganic Farms واختصاراً تسمى WWOOF. يمكنك زيارة الموقع للاطلاع على المزارع المتاحة ومواقعها التي تمتد حول العالم واختيار المكان الذي تودّ السفر إليه. كما يمكنك خوض هذه التجربة بمفردك أو برفقة أصدقائك أو عائلتك.   عادة ما تمتد ساعات العمل اليومي لحوالي 4-6 ساعات وبالتالي يكون لديك متسع من الوقت للتعرف على المدينة التي تعمل بها وعلى ثقافتها وشعبه
إحدى الصور من مزارع WOOF وتجربة ثقافية واجتماعية فريدة من نوعها


وإذا كنت لا تحب أعمال الزراعة، فالعديد من نزل الشباب يعانون من نقص اليد العاملة فيها مقابل وفرة في الغرف الشاغرة ولذلك فقد عمد العديد من أصحاب هذه النزل إلى توفير غرفة مجانية (إضافة لوجبات مجانية في بعض الأحيان) مقابل العمل لديهم أثناء فترة إقامتك هناك. ويمكنك زيارة مواقع عديدة توفر فرصاً للسفر حول العالم بأقل التكاليف الممكنة أو حتى مجاناً مثل Workaway أو HelpX أو helpStay .

تبادل المنازل

لنفرض أنك تسكن في الأردن وتودّ زيارة ألمانيا، وهناك شخص آخر في ألمانيا يودّ زيارة الأردن والتعرف على معالمها السياحية، فلماذا لا تتبادلان منازلكما!

يمكنك التسجيل في المواقع التي توفر هذه الخدمات وتذكر مكان منزلك ومواصفاته لتدرجه ضمن قائمة المنازل المتاحة للتبادل. يمكنك البحث في هذه القائمة عن المنزل المناسب لك في المكان الذي تودّ بزيارته كما تستطيع التواصل مباشرة مع مالكي المنزل عبر هذه المواقع، وبالتالي يخفف عليك هذا الأمر من تكاليف الإقامة إضافة لإمكانية الاستفسار عن أي أمور تتعلق بالسفر والإقامة في المدينة التي تنوي زيارتها من قبل صاحب المنزل نفسه.

بالتأكيد، لا أحد يرغب في أن يسكن الغرباء منزله، وربما كنت تسأل نفسك كيف ستضمن أن يحافظوا على أثاث المنزل وأدواته أو ألا يسيئوا لأحد من الجيران! لكن العديد من مواقع تبادل المنازل ذات السمعة الجيدة والإدارة الممتازة تقدم لك مراجعات لأداء الأشخاص الذين قاموا بمبادلة منازلهم مسبقاً إضافة لمعلومات عنهم. وفي كل مرة تبادل منزلك مع شخص آخر تحصل على نقاط إضافية حسب نظام الموقع والتي يمكنك استخدامها وتبديلها بمنازل أخرى حول العالم. ومن أفضل مواقع الإنترنت لتبادل المنازل هي HomeExchange و HomeLink .

تبادل المنازل

كل من هذه الطرق يمنحك تجربة مميزة للسفر وقد يوفر لك عملاً تستطيع توفير بعض النقود منه لتموّل رحلاتك القادمة.

reaction:

تعليقات